نوم الطفل في الشهر الرابع
امومة
لنوم الطفل بشكل سليم في الشهر الرابع هذا ما عليك فعله
علامات تدل على تعرض الطفل للتنمر في المدرسة
امومة
كيف تدركين أن طفلك تعرض للتنمير في المدرسة؟

هذه مواصفات الحضانة الجيدة لطفلك

الإثنين، 14 نوفمبر 2016
كيفية اختيار الحضانة الجيدة للطفل

لتكون الحضانة مناسبة لطفلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك كيفية اختيار الحضانة الجيدة للطفل لكي يكون طفلك في المكان المناسب خلال تمضية وقته بعيداً عنك وتكونين في الوقت عينه مطمئنة.

ما هو الوقت المناسب لإرسال الطفل إلى الحضانة؟

مواعيد الحضانة

 

ركزي على مواعيد الحضانة إذا ما كانت تتناسب مع مواعيد عملك وخروجك من المنزل وعودتك اليه فلكل حضانة برنامج مواعيد مختلف عن الأخرى لذلك اسألي اولاً عن هذا الموضوع لتأخذي الخطوة التالية.

عدد الأطفال والمدرسات

 

احرصي أن يكون عدد الأطفال في الحضانة التي ستختارينها لطفلك مناسباً للصف والمكان الذي سيوضع فيه الطفل ومن المترض أن يحوي كل صف عدداً مقبولاً من الأطفال لأن كثرة الأطفال في الصف أولاً تسبب انتشار الأمراض والبكتيريا بشكل أكبر مع إمكانية صرف نظر المعلمة عن قسم للاهتمام بالآخر فاختاري الاعتدال من ناحية هذا الموضوع.

ما هي الوجبات التي تقدم؟

 

بالطبع صحة طفلك توضع لديك في المقام الأول وانطلاقاً من هذا الأمر تأكدي ما هي الوجبات التي تقدم على طول الأسبوع لطفلك وإن كانت صحية أو تشرف عليها اختصاصية تغذية لأن بعض الحضانات تعتمد هذا الأمر، مع إدخال الفواكه والخضار الى النظام الغذائي الذي يحظى به الطفل.

هكذا تتخطين بكاء طفلك في الحضانة

المصاريف

 

تأكدي من أن المصاريف الشهرية تناسبك فالأسعار تختلف بين حضانة وأخرى لذلك ابحثي عن هذه الامتيازات جميعاً وحين تجدينها مجتمعة تكون هذه الحضانة الأفضل لطفلك.