علاج البلغم عند الاطفال
امومة
كيف يمكن علاج البلغم عند الاطفال؟
كيفية اختيار الحضانة الجيدة للطفل
امومة
هذه مواصفات الحضانة الجيدة لطفلك

لنوم الطفل بشكل سليم في الشهر الرابع هذا ما عليك فعله

الإثنين، 14 نوفمبر 2016
نوم الطفل في الشهر الرابع

تختلف أوقات النوم بين طفل وآخر مع اختلاف الأعمار بينهم فكيف يكون نوم الطفل في الشهر الرابع؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك كامل المعلومات اللازمة حول الموضوع.

كيف يكون نوم الطفل في الشهر الثالث؟

يبدأ الطفل ابتداءً من الشهر الرابع في تطوير إيقاع نوم خاص به لأنه في هذه المرحلة العمرية يتكون النوم في مركز المخ بشكل تدريجي وذلك وفق ما ذكرته دراسة نشرت في مجلة ألمانية، وانطلاقاً من هذا الأمر يشاع أنه يجب تعويد الطفل على روتين معين وثابت في النوم لنتمكن من أن نخلف له إيقاعاً يتماشى مع تنظيم حياته. من المهم وفق البعض أن نبرمج يوم الطفل بطريقة روتينية معينة كمثل شرب الحليب في الصباح والتنزه بعض الظهر وقبل النوم أخذ حمام ساخن مع جلسة تدليك بالزيت لأن هذا الأمر يعد روتيناً مهماً وخاصاً بالطفل يعتاد عليه ويسير وفقه دوماً. حمام الطفل الساخن في المساء يساعده على الاسترخاء والنوم بشكل سريع.

السير وفق روتين معين في حياة الطفل في الشهر الرابع هم لأن الطفل الذي يتمكن من اتباع هذا النمط من الروتين يستطيع أن ينام خلال الليل ما بين 8 الى 12 ساعة مما يؤمن له النمو السليم لأن النوم خلال الليل بشكل غير متقطع يؤمن الغذى للطفل تماماً كالأكل وبالمقابل يسمح للأم بالراحة بعد نوم متقطع دام طوال 3 أشهر.

ما هو تأثير نوم الطفل بين الوالدين؟

بالإضافة الى ما ذكر من المهم أن ينقل الطفل في هذا العمر أي في الشهر الرابع الى غرفة والديه فيعتاد على الأمر ويصبح مستقلاً في المستقبل كما أن نشاط الطفل خلال النهار يؤثر على نومه ليلاً.