اساليب تساعد الطفل على النوم سريعاً
امومة
هل يرفض طفلك النوم بسرعة؟ هذه الحيل ستساعدك في جعله ين...
نوم الطفل في الشهر الرابع
امومة
لنوم الطفل بشكل سليم في الشهر الرابع هذا ما عليك فعله

كيف يمكن علاج البلغم عند الاطفال؟

الإثنين، 14 نوفمبر 2016
علاج البلغم عند الاطفال

علاج البلغم عند الاطفال قد يكون واحداً من المشاكل التي تعاني منها الام لا سيما في فصل الشتاء، حيث يؤدي الطقس البارد الى اصابة الطفل بالسعال. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة سبل علاج البلغم عند الاطفال، لكي تتمكن الأم من مساعدة الطفل على التخلص من البلغم الذي يكون موجوداً في جسمه ومساعدته على ازالة هذه الأمور التي تترك الكثير من عدم الراحة لديه.

تجنبي بهذه الخطوات تقوس الساقين عند طفلك

علاج البلغم عند الاطفال

 

مما لا شك فيه أن تناول الدواء، او المضادات الحيوية قد تكون واحدة من اهم العلاجات التي يمكن التركيز عليها لعلاج البلغم عند الاطفال، لا سيما وان الاطفال لا يتمكنون من التخلص منهم عن طريق الفم وبالتالي فهم بحاجة الى الدواء، الذي يساعدهم للتخلص من البلغم عن طريق البول. كما قد يساعد التنفس بالبخار من الدش أو المرذاذ الساخنة أيضا أن تكون فعالة جدا في تخفيف المخاط والبلغم وحفظ الشعب الهوائية رطبة .

كما ينصح الاطباء ايضاً باستعمال بعض العلاجات الطبيعية التي قد تساعد في علاج البلغم عند الاطفال ولعل ابرزها شرب اكبر قدر ممكن من الماء الدافئ ما يساعد على تمييع البلغم من السهل جدا للخروج عندما يكون الطفل قد القيء عند السعال ما قد يساعد الطفل على التخلص من البلغم الموجو في جسمه من خلال التقيؤ.

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن المغص لدى الاطفال

ويمكن اعطاء الطفل ايضاً ملعقة كبيرة من العسل الممزوج مع نصف كوب من الماء أو يمكن حتى استخدام زيت الكافور على رقبة الطفل ثم فركه مع قطع البصل الأحمر مرارا وتكرارا.

الا ان الطبيب يبقى الشخص الوحيد المخول العمل على ايجاد حل للبلغم عند الاطفال من دون ان يعود باي آثار جانبية على الطفل.