علاج الربو عند الاطفال
امومة
كيف يمكن علاج الربو عند الاطفال؟
علاج البلغم عند الاطفال
امومة
كيف يمكن علاج البلغم عند الاطفال؟

هل يرفض طفلك النوم بسرعة؟ هذه الحيل ستساعدك في جعله ينام

السبت، 12 نوفمبر 2016
اساليب تساعد الطفل على النوم سريعاً

تتنوع الطباع بين طفل وآخر فهناك أطفال يغفون بمجرد وضعهم في الفراش وآخرون يرفضون النوم، لذلك انطلاقاً من هذه المشكلة نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك اساليب تساعد الطفل على النوم سريعاً يمكنك تجربتها بنفسك كي تساعدي طفلك على الحصول على ليلة هادئة يغفو فيها من دون اي انزعاج.

كيف يكون نوم الطفل في الشهر الثالث؟

- عندما تضعين طفلك في الفراش وإن كنت تنامين قبالته في الغرفة نفسها تجنبي النظر اليه حتى تساعديه على النوم بشكل أسرع فالنظر الى الطفل يشجعه على البقاء مستيقظاً لفترة أطول.

- جربي الموسيقى الهادئة في الغرفة مع الألوان الجميلة لتخلقي جواً من الاسترخاء والراحة للطفل الذي سينسحر به ويخلد الى نوم بشكل هادئ وسريع.

- يمكنك أن تضعي الى جانب طفلك في السرير ساعة لأنه اعتاد على دقات قلبك طوال تسعة أشهر وبذلك ستساعده الوتيرة التي يسمعها لكي يغفو بشكل أسرع.

- عطري الغرفة بروائح ناعمة لا تؤذي تنفس الطفل كرائحة اللافندر مثلاً التي تساهم في خلق جو من الانتعاش في المكان وتبث الراحة في نفس الطفل وتشجعه على النوم.

- إلجأي الى حيلة الحمام فاستحمام الطفل قبل النوم يجعله مسترخياً فيخلد الى النوم بشكل أسرع وهذه الحيلة تنطبق على الأطفال الرضع والأطفال الأكبر سناً في الوقت عينه.

هل يجب ان ينام الطفل على بطنه؟

- فلتكن حرارة الغرفة متوازنة فلا يكون الحو حاراً أو بارداً لينعم طفلك بليلة هادئة فيغفو بسرعة من دون أي انزعاج.

- القليل من التدليك بالزيت قبل النوم يساعد الطفل على الاسترخاء وبعد ذلك يغفو بشكل سريع فجربي هذه الحيلة بخاصة بعد الاستحمام.