كيفية تنظيف العاب الاطفال
امومة
نصائح لتنظيف العاب الاطفال
اساليب تساعد الطفل على النوم سريعاً
امومة
هل يرفض طفلك النوم بسرعة؟ هذه الحيل ستساعدك في جعله ين...

كيف يمكن علاج الربو عند الاطفال؟

السبت، 12 نوفمبر 2016
علاج الربو عند الاطفال

يقوم علاج الربو عند الاطفال على الكثير من المبادئ الاساسية لعل ابرزها السيطرة على اعراض المرض، ومنع تضاعفاته والمحافظة على وظيفة الرئتين وان بالحد الادنى، اضافة الى تجنب الآثار الجانبية للادوية المستخدمة وتجنب الانسداد غبر القابل للعكس. فما هو علاج الربو عند الاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

كيف يمكن علاج مشكلة الترجيع عند الاطفال؟

علاج الربو عند الاطفال بشكل طبيعي

 

قبل البدء بالحديث عن العلاج الدوائي للربو عند الاطفال يجب التحدث عن بعض الأمور العلاجية التي يجب القيام بها ولعل ابرزها ابعاد الطفل كلياً عن التدخين وتجنّب كلّ المهيّجات والمحفّزات للمرض قدر الإمكان وتجنّب الأدوية الّتي تجعل المرض أسوأ، والتركيز دوماً على الادوية التي تكون موضوفة من قبل الطبيب.

أما في ما يتعلق بالعلاجات الطبيعية يمكن التركيز على الزعتر الذي يستعمل ضدّ السعال والرّبو، ويستخدم بشكلٍ مغليّ بواقع ملعقة صغيرة منه على كوب ماء مغلي، ويترك لمدّة عشر دقائق ثمّ يشرب بمقدار كوب بعد كلّ وجبه غذائيّة.

اضافة الى يمكن اعطاء اليانسون الذي يعتبر واحداً من اقدم الاعشاب على الاطلاق التي تستخدم لعلاج الربو  فالمواد الموجودة في اليانسون تساعد على توسعة الممرّات الهوائيّة وإخراج الإفرازات الموجودة بها. يكفي غلي ملعقة كبيرة من اليانسون في كوب من الماء وتركه لمدة 10 دقائق مغطّىً ثمّ يُصفّى ويشرب مرّةً في الصّباح وأخرى في المساء.

ما سبب انتفاخ البطن عند الأطفال؟ وكيف يعالج؟

ومن العلاجات ايضاً، بذور الكتّان حيث أوضح باحثون في جامعة ولاية نيويورك بأنّ الأغذية الغنيّة بالأحماض الدهنيّة (أوميغا -3)، مثل لحوم الأسماك واللوز وبذر الكتان، تساهم في تقليل مشكلات الجهاز التنفسي. يعتمد العديد من الأشخاص على إستخدام أنواع مختلفة من الأعشاب لعلاج الربو.