تعليمات بعد الولادة
امومة
اتبعي هذه التعلميات المهمة بعد الولادة
علاج الربو عند الاطفال
امومة
كيف يمكن علاج الربو عند الاطفال؟

نصائح لتنظيف العاب الاطفال

السبت، 12 نوفمبر 2016
كيفية تنظيف العاب الاطفال

قد تكون الالعاب هي من اكثر الأمور التي تنقل العدوى للاطفال، انطلاقاً من مبدأ واضح وصريح جداً وهي ان الالعاب هي من أكثر الأمور التي يلمسها الأطفال ويحتكون بها ومن هنا يشدد اطباء الاطفال على ضرورة الانتباه جيداً الى نظافة هذه الالعاب لا سيما اذا ما كان اكثر من طفل يعلب بها. هذا الأمر الذي يترك الكثير من علامات الاستفهام عند الامهات، اللواتي يسعين دوماً الى المحافظة على صحة اطفالهن لن يعود بعد اليوم مشكلة بحيث سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح حول كيفية تنظيف العاب الاطفال.

احذروا المواد السامة في لعب الأطفال البلاستيكية

كيفية تنظيف العاب الاطفال

 

تختلف طريقة تنظيف العاب الاطفال باختلاف انواعها والمواد المكونة منها، فاذا كانت العابه مؤلفة من عرائس محشوة ودببة فينصح باحضار كيس وسادة قديم ووضع الالعاب فيه ومن ثم اغلاقه بطريقة محكمة ووضعه بالغسالة على الدورة صغيرة حتى لا تتلف نتيجة البرم المتكرر في الغسالة.

كما يمكن تخصيص فرشاة فرك خاصة كتلك التي تستعمل للسجاد شرط ان تكون مخصصة للالعاب، ووضع بعض الماء  الدافئ مع صابون الملابس وملعقتين من الخل ثم غسل العرائس والدببة على ان يتم بعدها نشر اللعب في الشمس.

أما اذا كانت الالعاب بلاستيكية ينصح بغسلها بالماء الدافئ والصابون مع استخدام فرشاة أسنان قديمة لتنظيف الاطراف البلاستيكية الدقيقة، التي لا يمكن تنظيفها جيداً بالماء، والتي تحتوي على الكثير من الميكروبات.

تعلمي كيفية تنمية ذكاء طفلك بالالعاب

وينصح ايضاً بنقع المكعبات أو السيارات والآلات البلاستيكية في ماء دافئ مع صابون وخل ثم فرشيها بفرشاة الأسنان واتركيها تجف في الشرفة بعد فرشها على ملاءة نظيفة.

وهذه الطريقة تنطبق ايضاً على الالعاب البلاستيكية الخاصة بالرضع كونها تعتبر اكثر نقلاً للجراثيم لا سيما نتيجة وضعها دوماً في فم الرضيع.