فقدان الشهية عند الاطفال
امومة
هل يعاني طفلك من فقدان الشهية؟ اكتشفي الإجابة
كيفية تنظيف العاب الاطفال
امومة
نصائح لتنظيف العاب الاطفال

اتبعي هذه التعلميات المهمة بعد الولادة

السبت، 12 نوفمبر 2016
تعليمات بعد الولادة

تحتاج الكثير الأمهات الى النصائح لا سيما في اذا ما كانت المرة الأولى التي تلد فيها. فاذا كانت الأم الجديدة لا تملك الكثير من الخبرات فهي بحاجة الى بعض المساعدة من الأمهات الموجودات من حولها. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة تعليمات بعد الولادة.

كيف تتمتعين بأول علاقة حميمة بعد الولادة؟

تعليمات لمرحلة ما بعد الولادة

 

هناك الكثير من الأمور التي قد تحتاج الأم الى معرفتها في فترة ما بعد الولادة، ان لناحية تربية الاطفال أو التعامل مع الأمور التي تتم حولها في هذه الفترة، ومن هنا ننصحك ان تكتبي ورقة بالهدايا اللتي وصلتك مع أسماء أصحابها، لكي تتجنبي الخلط والخطأ عندما تريدين شكرهم، ويمكن ان تطلبي ايضاً من زوجك أن يشتري لكي الجريدة أو المجلة المفضلة لديكي في تاريخ ميلاد طفلك واحتفظي بها ، سوف تكون ذكرى جميلة للطفل ولكي فيما بعد

وينصح الاطباء ايضاً الأم بكتابة جميع الأسئلة التي تخطر على بالك بخصوص طفلك في ورقة واحتفظي بها لكي تطرحيها على الطبيب عند الزيارة منعاً لنساء اي أمر.

أما في ما يتعلق بالعناية الشخصية، فبعد الولادة وعند غسل الجرح، يجب تنشيفه بمجفف الشعر مباشرة بعد الحمام، أما اذا كانت تعاني الأم من الامساك فيجب عليها شرب الكثير من الماء وعصير الخوخ.

ونظراً لكون الهدف الاساسي من دور الام الاهتمام بالطفل لذا يمكنها ان تطلب من زوجها أو أمها الاهتمام بها أو بالأمور المتعلقة بالمنزل، وبالتالي يمكنك ان تطلبي منهم كل ما تريدينه، اذ لا يجب على الأم ان تشغل  نفسها بالأمور الثانويه في المنزل، بل ان تكرس كل وقتها للاطفال.

اليكِ افضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة

هذا فضلاً عن ان الاطباء ينصحون بان لا تعمل الام أثناء نوم طفلها، ولكن يجب عليها الراحة أيضاً خصوصاً في أول شهور بعد الولادة حتى تستعيدي صحتها، و إذا كان لديها طفل كبير، فيجب ان يكون وقت نوم الرضيع وقتاً لطفلها الصغير فهو يحتاجها أكثر من أي شيء آخر.