نحت البطن بعد الولادة
امومة
للحصول على بطن مشدود بعد الولادة اليك هذه النصائح
تعليمات بعد الولادة
امومة
اتبعي هذه التعلميات المهمة بعد الولادة

هل يعاني طفلك من فقدان الشهية؟ اكتشفي الإجابة

الجمعة، 11 نوفمبر 2016
فقدان الشهية عند الاطفال

إن نسبة الأطفال المصابين بفقدان الشهية تصل الى 25% وبخاصة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن الست سنوات ومعطم هؤلاء الأطفال يكون طبيعياً ولا تتواجد لديهم أية مشكلة صحية ومن ناحية أخرى من الجدير بالذكر أنه يمكن أن تكون هناك مشكلات صحية ولكن غير بارزة...من هنا سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة معلومات حول فقدان الشهية عند الاطفال.

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

أعراض فقدان الشهية عند الاطفال

 

من أبرز أعراض فقدان الشهية عند الأطفال نذكر خسارتهم المفاجئة للوزن مع عدم مضغ الأكل أو رفضه تماماً وفي أغلب الأحيان يكون هذا الأمر كضغط على الأهل للحصول على أمر ما. يبدو الطفل الفاقد الشهية شاحباً مع عينين ذابلتين وسواد ظاهر تحت العينين. يواجه الطفل الفاقد للشهية مشاكل في النمو وحتى يؤثر الأمر على طريقة مشيه وتعاطيه مع الغير.

أسباب فقدان الشهية عند الاطفال

 

من أسباب الفقدان الشهية الكثيرة نذكر أصابة الطفل باضطرابات نفسية كالقلق والخوف والحزن الى جانب تناول الطفل لكميات كبيرة من المواد السكرية المتمثلة في الحلويات مع عدم تمتع الطفل بوقت كاف للممارسة الرياضة أو أخذ وقت كاف للراحة. بالإضافة الى ذلك هناك الإصابة ببعض الديدان والطفيليات في الجهاز الهضمي.

انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك

علاج فقدان الشهية عند الاطفال

 

لمعالجة فقدان الشهية عند الأطفال نبدأ بمنعهم عن تناول الحلوى بمكيات كبيرة واكتفاء بوجبات الطعام التي تقدم لهم في المنزل ويجب إطعامهم بالأوقات المحددة مع أخذهم لممارسة الرياضة من دون الضغط عليهم في الطعام كي لا يشعروا بالغثيان أو يصابون بالقيء.