اسماء بنات حلوة
امومة
اي اسم ستختارين لابنتك الصغيرة؟
كيف اعرف اني حامل بدون تحليل
امومة
يمكن ان تعرفي انك حامل بدون تحليل! اليك الطريقة

حساسية الجلد تهدد طفلك... فكيف تحمينه منها؟

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016
حساسية الجلد عند الاطفال

من المهم أن تبادر كل أم الى حماية طفلها بالطرق التي تجدها مناسبة من أي خطر أو مشكلة صحية قد تهدده. من بين الأمور الكثيرة التي قد يصاب بها الاطفال نذكر اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة حساسية الجلد عند الاطفال لننبهك منها.

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن المغص لدى الاطفال

أسباب إصابة طفل بالحساسية الجلدية

 

تختلف الأسباب التي تقود الى إصابة طفلك بالحساسية الجلدية بين طفل وآخر لأن الطفل عندما يعيش في بيئة جافة يكون معرضاً أكثر من أي وقت آخر لإصابة بحساسية الجلد عند الاطفال فجلد الطفل المصاب يكون قابلاً للإصابة بسبب جفافه فهو لا يحتفظ بكمية الماء الموجودة في داخله لأنه يتبخر منه ويجف بسرعة. أما الأسباب الأخرى فهي الأسباب الصحية المتعلقة بجهاز المناعة عند الطفل أو حتى المتعلقة بالمشاكل الوراثية التي يعاني منها.

أعراض حساسية الجلد عند الاطفال

 

تشعرين أن الحكة في الجلد بدأت عند طفلك ويظهر اللون الأحمر كبقع في جسمه مع تهيج واضح في البشرة. قد يظهر فوراً في جسد الطفل طفحاً جلدياً باللون الأحمر مع قشور وسوائل. ينتشر الطفح الجلدي بالطبع في جسم الطفل من الرأس الى القدمين ولا سيما عند الأطفال الرضع. حساسية الجلد عند الاطفال بحال أصابت الطفل في عامه الأول قد تعاوده لاحقاً في المستقبل.

كيف يمكن معالجة ثقل اللسان عند الاطفال؟

تحاشي إصابة الطفل بحساسية الجلد عند الاطفال

 

من السهل أن تحاولي حماية طفلك من حساسية الجلد عند الاطفال وذلك من خلال تقصير وقت استحمامه وعدم تركه تحت الماء لوقت طويل ومن ثم عليك تجفيف بشرته بشكل مناسب مع دهنها بالكريم المرطب. يفيد تعريض الطفل لأشعة الشمس من وقت الى آخر لأن أشعة الشمس فعالة جداً في معالجة حساسية الجلد عند الاطفال.