كيفية تعليم الاطفال الادخار
امومة
علّمي طفلك أهمية الإدخار بخطوات بسيطة
حركة الجنين في الشهر الخامس
امومة
هل وصلتِ الى شهرك الخامس؟ اكتشفي كيف تكون حركة جنينك

6 نصائح أساسية لتتعاملي مع تشتت الانتباه عند طفلك

الجمعة، 14 أبريل 2017
نصائح للتعامل مع تشتت الانتباه عند الاطفال

إن كنتم من بين الأهل الذين لديهم أطفال غير قادرين على التركيز في الأمور الدراسية أو الذين لا يسيطرون على إنتباههم، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لكم نصائح للتعامل مع تشتت الانتباه عند الاطفال. 

كيف تساعدين طفلك على تخطي مشكلة التأتأة؟

- من المهم أن يتفهم الأهل ما يعانيه الطفل أو يمر به لذلك من الضروري أن يؤمنا له بيئة أسرية ناجحة خالية من المشاكل والضغوطات الزائدة. 

- كونوا على ثقة بأن الطفل الذي يعاني من فرط الحركة وتشتت الإنتباه هو طفل بحاجة الى الأمان ولذلك من الضروري الابتعاد عن تخويفه أو إرهابه ولا يجب أن نهدده بالعقاب إن لم ينفذ الأوامر لأن هذا الأمر سيزيد من اضطرابه.

- تنبهوا الى الطفل بهذه الحالة بحاجة الى مساعدة وإلى اهتمام خاص من الوالدين بخاصة عندما يقوم بفروضه المدرسية لأنه من الضروري أن ينظم له الوالدين جدولاً تعليمياً يسير وفقه ويمكنه بذلك أن ينجز فروضه بأوقات سريعة ومحددة. 

- من النصائح للتعامل مع تشتت الانتباه عند الاطفال نقول لكم أنه من المفيد عند التحدث الى الطفل أن ننظر الى عينيه بشكل مباشر ليكون الكلام واضحاً أمامه فالاتصال البصري ما بين الوالدين والطفل يجعله يركز على ما يقال له ويتلقى المعلومات بشكل صحيح.

 التوحد عند الاطفال... اكتشفي اعراضه لتشخيص مبكر

- كونوا واضحين في الكلام الذي توجهونه للطفل لتصل اليه المعلومات بطريقة سهة وصحيحة وكونوا أنتم السند الأول له لأنه سيحتاج الى مساندتكم في كل الأمور بخاصة من الناحية الدراسية ومن ناحية تشكيل الأصدقاء.

- إسعوا الى دمج الطفل في جو ملائم يناسب عمره ويكون غنياً بالأصدقاء لكي تتأقلم سلوكياته وحاجاته معهم.