نصائح للتعامل مع تشتت الانتباه عند الاطفال
امومة
6 نصائح أساسية لتتعاملي مع تشتت الانتباه عند طفلك
كيفية مكافأة الطفل بعد نجاحه
امومة
هكذا تكافئين طفلك على نجاحه

هل وصلتِ الى شهرك الخامس؟ اكتشفي كيف تكون حركة جنينك

الجمعة، 14 أبريل 2017
حركة الجنين في الشهر الخامس

يعتبر العديد من الأطباء أن الشهر الخامس هو أولى الشهور التي يجب أن تشهد الكثير من التغيرات الجذرية في حياة الجنين في رحم الأم، خصوصاً وان الجنين يبدأ باكتمال نموه في هذه الفترة، كما أن حركته الأولى في الرحم تبدأ في خلال اسابيع هذا الشهر. وفي حين أن الحوامل النحيلات قد تشعرن بحركة الجنين في وقت أبكر من غيرها من الحوامل الاّ أن حركة الجنين تكون نفسها في كثير من الأحيان. وللاطلاع أكثر على حركة الجنين في الشهر الخامس ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

كيف تصبح حركة الجنين في الشهر التاسع؟

 

حركة الجنين في الشهر الخامس

 

قبل الحديث عن حركة الجنين في الشهر الخامس من الحمل، يجب الاشارة الى نقطة أساسية في هذا الاطار، وهي أن حركة ونمو الاجنة تختلف من جنين الى آخر، وعند المرأة نفسها، الاّ أنه في الاجمال يستطيع الجنين اعتباراً من الشهر الخامس أن يتقلّب من جهة إلى أخرى ويضع رأسه مكان قدميه ويبدو وكأنه يلعب.

هذا من دون أن ننسى أن هذا الشهر يشهد الكثير من التغييّرات في نمو الجنين، إذ ينمو شعره وأظافره بشكلٍ سريع ويتطور جهازه التنفسي والعصبي، كما أنه في هذا الشهر، تزداد قوة عضلاته، وتنمو بشكل أكبر ما تجعله قادراً على الحركة بشكل أكبر ويجعل الأم تشعر بها بشكل أوضح.

 كيف تكون حركة الجنين في الشهر الثامن؟

وفي حين تكون هذه الحركات في بداية الشهر بسيطة وقد لا تشعر بها الأمهات وهي لا تتعدى الركلات الخفيفة، تصبح مع الوقت أقوى وأكبر، بحيث يصبح الجنين وكأنّه يلعب الألعاب البلهوانية في رحم الأم وهو يتحرك بشكل أسرع وفي جميع الاتجاهات، فمن الممكن أن تصبح قدميه مكان رأسه، ومن الممكن أن أن يركل أمه ركلات قوية أحياناً.