علاج الصفار للمواليد
امومة
كيف يمكن علاج الصفار للمواليد؟
فقدان الشهية عند الاطفال
امومة
هل يعاني طفلك من فقدان الشهية؟ اكتشفي الإجابة

للحصول على بطن مشدود بعد الولادة اليك هذه النصائح

الجمعة، 11 نوفمبر 2016
نحت البطن بعد الولادة

نحت البطن بعد الولادة ليس بالأمر السهل على الاطلاق. فالبطن الذي تمدد على مدى تسعى اشهر لن يكون امراً سهلاً اعادته الى سابق عهده. الا ان الأمر لا يعد مستحيلاً على الاطلاق، بل انه يمكن ان يحصل مع مرور الوقت. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح التي ستساعدك في عملية نحت البطن بعد الولادة.

كيف تتخلصين من البطن بعد الولادة القيصرية؟

طرق نحت البطن بعد الولادة

 

قبل التحدث عن طرق نحت البطن بعد الولادة، يجب الاشارة الى امر مهم وهو ان شكل البطن يختلف تماماً بين الأم التي خضعت الى ولادة طبيعية وتلك التي خضعت الى ولادة قيصرية، وبالتالي فان عملية النحت ستختلف بالتوقيت بين هذين النوعين من السيدات.

ففي حال الولادة الطبيعيّة يمكن لفّ البطن بشال قطني بعد انقضاء أوّل أسبوع من الولادة، والاستمرار في ذلك حتى الأربعين، أمّا في حالة الولادة القيصرية لا بدّ من الانتظار مدّة 4 أشهر قبل فعل أي شيء. وهذا الأمر يكون مرتبطاً ايضاً بممارسة الرياضة بحيث يمكن للمرأة التي انجبت بشكل طبيعي أن تمارس الرياضة بعد الاسبوع الأول الأمر الذي يحظر على من تعرضت لولادة قيصرية والتي تحتاج الى فترة تتراوح ما بين 4 الى 6 اشهر لمعاودة نشاطها.

كما ينصح الاطباء بالإكثار من شرب الماء وتناول الفواكه، وذلك لغناها بالفيتامينات التي سرعان ما تجعل الجسم يستعيد قوته. اضافة الى امكانية اللجوء إلى دهن الكريمات المخصّصة لعلاج الكلف الموجود في البطن؛ فهي تخلّصه من الكلف وتعيده إلى مظهره السابق.

اليكِ افضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة

ومن هنا ينصح الخبراء باستخدام زيت الزيتون على البطن نظراً لما له من فوائد جمة لا سيما في ما يتعلق بعملية ترطيب البشرة والبطن، وضرورة العمل على عدم تعريض البطن إلى الشمس، كي لا يزداد الكلف الموجود عليه.

واذا لم تفلح كل هذه الأمور فانه يجب الخضوع لعمليات شد البطن.