اصفرار الوجه عند الاطفال
امومة
هل اصفرار الوجه عند الاطفال خطير؟
اسماء بنات حلوة
امومة
اي اسم ستختارين لابنتك الصغيرة؟

تنبهي الى اعراض ثقب القلب عند طفلك!

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016
ثقب القلب عند الاطفال حديثي الولادة

تشير الدراسات الى ان ولداً من اصل مئة طفل يولدون مع مشكلة ثقب في القلب ما يترك الكثير من الخوف في نفوس الاهالي لا سيما وان هذا الأمر قد يعود في كثير الاحيان بنتائج سلبية على الطفل وعلى صحته في المستقبل. ولمزيد من التفاصيل حول أسباب وطرق علاج ثقب القلب عند الاطفال حديثي الولادة ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

ما يجب أن تعرفيه عن التهاب البول عند الاطفال

أسباب الإصابة بثقب القلب عند الاطفال حديثي الولادة

 

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الى انجاب اطفال يعانون من ثقب في القلب، لعل ابرزها وجود أمراض ذات الصبغة الوراثية أو الكروموسومات، لا سيما وان العديد من الدراسات تشير في اطار متصل الى ان العامل الوراثي يلعب دوراً بسيطاً في ثقوب القلب. هذا فضلاً عن امكانية اصابة الأم بمرض السكر والأدوية التي تتناولها الأم أثناء الحمل، إضافة الى وجود اسباب أخرى عديدة عجز الطب عن تفسيرها.

أعراض ثقب القلب عند الاطفال حديثي الولادة

 

ان اعراض ثقب القلب عند الاطفال حديثي الولادة تختلف بحسب حجم الثقب، فاذا كان متوسط الحجم أو كبيراً فهو قد يؤثر على نمو الطفل في السنة الأولى من العمر، وتظهر أعراض التعب والإرهاق عند ممارسة الحياة الطبيعية، وإذا كان الثقب كبيراً يؤثر على نمو الطفل. أما إذا كان متوسط الحجم فإنه ربما يؤدي إلى سرعة في التنفس، ووقت أطول في الرضاعة، وإذا استمر الحال يؤدي إلى عدم زيادة في الوزن.

كيف يمكن علاج مشكلة الترجيع عند الاطفال؟

علاج ثقب القلب عند الاطفال حديثي الولادة

 

على الرغم من ان 80% من الثقوب تختفي في خلال السنة الأولى، لا سيما الثقب الجيني وكذلك الثقب الصغير في منتصف عضلة الحجاب الموجودة بين البطينين، أما الثقوب الصغيرة فيمكن متابعتها بدون علاج إذا كانت لا تسبب تأثيراً على القلب لعدة سنوات، فيما الثقوب الكبيرة يمكن أن تعالج جراحياً أو بواسطة القسطرة القلبية بوضع شبكة، وأغلبها بين الأذينين.