فوائد الاغذية العضوية للاطفال
امومة
لهذه الاسباب يجب التركيز على الاغذية العضوية للاطفال
شاي الاطفال
امومة
هل شاي الأعشاب مفيد للاطفال؟

انتفاخ البطن عند طفلك يمكن أن يعالج منزلياً

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016
انتفاخ البطن عند الاطفال

إن علاج انتفاخ البطن عند الأطفال من الأمور الممكنة منزلياً وهي بمتناول يديك على الدوام لذلك اختاري أن تصبي اهتمامك على طفلك من هذه الناحية واليك اليوم من أنوثة كيفية معالجة انتفاخ البطن عند الاطفال.

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن المغص لدى الاطفال

ما هي أسباب انتفاخ البطن عند الأطفال؟

 

إن نوم الطفل بشكل مستقيم عند الرضاعة يسبب انتفاخ البطن عنده لذلك يجب رفع رأس الطفل عن مستوى بطنه عند الرضاعة. عدم تشجئة الطفل بعد الرضاعة من خلال الطبطبة على ظهره بشكل بسيط وحمله بشكل مستقيم وذلك بوضع رأسه على الكتف أو من الممكن تمديد الطفل على بطنه وتدليك ظهره للمساعدة على إخراج الغازات وتجشئه بشكل أسرع. هناك أسباب مرضية تساهم في انتفاخ البطن عند الطفل ومنها التهاب الكلية أو وجود انسداد في الأمعاء وسوء امتصاص الغذاء أو إصابة الطفل بالإمساك أو وجود فتق في السرة عند الأطفال. إن عدم مناسبة الحليب الصناعي للطفل يسبب له انتفاخاً في البطن لذلك يجب على الأم استشارة الطبيب من أجل اختيار النوعية اللازمة من الحليب والاهتمام بسرعة تدفقه لتجنب ابتلاع الطفل لكمية كبيرة من الهواء.

كيف يمكن علاج المغص عند الاطفال؟

علاج انتفاخ البطن عند الطفل

 

يحتوي النعناع على العديد من المواد المهدئة للجهاز الهضمي ومن الممكن عمل مغلي النعناع ووضعه في رضاعة الطفل أو شرب الأم المرضعة منه. الى جانب ذلك يمكن استخدام البابونج على التخلص من المغص عند الأطفال ويعمل كمهدئ للمعدة. الشمر هو من الأعشاب التي أثبتت مدى فعاليتها بالتخلص من المغص عند الأطفال والغازات بشكل فمن الممكن إعداد مغلي بذور الشمر وإعطائها للطفل وللأم المرضعة. يمكن أخذ ملعقة صغيرة من بذور اليانسون وغليها في كوب من الماء فيشربها الطفل والأم المرضعة أيضاً.