انتفاخ البطن عند الاطفال
امومة
انتفاخ البطن عند طفلك يمكن أن يعالج منزلياً
تسوس اسنان الاطفال
امومة
تنبهي الى هذه الاسباب التي تؤدي الى تسوس اسنان طفلك

هل شاي الأعشاب مفيد للاطفال؟

الخميس، 20 أكتوبر 2016
شاي الاطفال

على الرغم من ان الأهل قد يلجأون في كثير من الاحيان الى اعطاء الطفل الرضيع الشاي للحد من الآم المغص التي قد يعاني منها، الا ان الاطباء يمنعون هذا الأمر نهائياً الى حين بلوغ الطفل الشهر السادس، وذلك انطلاقاً من ان اي نوع من أنواع الشاي، قد تكون تحمل في طياتها الكثير من الميكروبات التي قد تؤثر بشكل سلبي على صحة الطفل. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن شاي الاطفال.ع

أعيدي الصحة والجسم المتين لطفلك مع هذه الأطعمة!

شاي الاطفال بين الفوائد والاضرار

 

ما ان يبلغ الطفل الستة اشهر حتى يصبح من الممكن اعطاؤه ما يحتاجه من الشاي غير المحلى، شرط ان يكون هذا الشاي متلائماً مع الطفل، ولا يؤدي الى اي مضاعفات جانبية، وبالتالي فان الاطباء ينصحون في هذا السن بتناول البابونج، الكراوية، الشمر، الشبت، أو حتى اليانسون. وغير ذلك لا يسمح باعطائه للطفل ما فوق الستة اشهر.

في المقابل، لا يعتبر شاي الأعشاب مناسباً للأطفال في عمر أقل من ستة أشهر لأن الطفل في هذا السن لن يكون بحاجة سوى للحليب الطبيعي أو الاصطناعي، لا سيما وان اعطاء الشاي بدلاً من الحليب في بعض الأوقات قد يؤثر بشكل سلبي على نموه زيادة وزنه، هذا فضلاً عن ان الكثير من الدراسات أثبتت ان الشاي لا يسبب بداً علاجاً للمغص الحاد وبالتالي فان اعطاؤه للطفل لن يؤدي الى اي حلّ. وبالتالي فان الاطباء يشددون على ضرورة التركيز على الرضاعة الطبيعية فقط.

انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك

ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة الانتباه الى اهمية الحفاظ على صحة الطفل، والانتباه الى ما يعطى له واتباع ارشادات الاطباء بحذافيرها لما فيها صحة الطفل.