رجيم بعد الولادة
امومة
الى كل أم مرضعة اليك رجيم سهل لخسارة الوزن بعد الولادة
طرق شغل وقت فراغ الطفل
امومة
ابعدي طفلك عن الملل وتعلمي كيف تشغلين وقت فراغه

كيف يمكن معالجة ثقل اللسان عند الاطفال؟

الخميس، 19 مايو 2016
علاج ثقل اللسان عند الاطفال

حتى عمر معين يعاني الطفل عادة من ثقل في اللسان كونه لا يستطيع التعبير بوضوح عن ما يحتاجه، الا ان هذا الأمر يتم وضعه في خانة الخطورة عندما يستمر هذا الوضع الى سنين أكثر ويتفاقم مع التقدم في العمر، فيكون اما نتيجة أسباب مرضية يمكن علاجها، أو خلقية لا علاج لها. أما في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة سنقدم لك سب علاج ثقل اللسان عن الاطفال اذا ما كان هذا الثقل مرتبطاً بأمور مرضية ونفسية.

 

هل يجب القلق من تأخر النطق عند الاطفال؟

 

علاج ثقل اللسان عند الاطفال

 

ان علاج ثقل اللسان عند الاطفال يختلف من حالة الى أخرى تبعاً للاسباب التي أدت الى حصول هذه المشكلة سواء أكانت نفسية أو تعرضه لموقف صعب اثر على شخصية بطريقة سلبية، ومن هنا يمكن على الأهل تجاهل ثقل اللسان لدى الطفل او التأتأة، خصوصاً اذا كانت ناتجة عن حادث معين، فهذا التجاهل وعدم المبالاة بالأمر سيعيد الثقة الى نفس الطفل ويزيل هذه المشاكل من نفسه ليعود ويتكلم بشكل طبيعي. كما يمكنهما ان يشرحا للطفل بأسلوب مبسط كيفيَّة خروج الحرف من اللسان بطريقة صحيحة من دون توبيخ أو إجبار.

 

كما يمكن عرض الطفل على اختصاصي التخاطب لممارسة بعض تمارين النطق معه. أوحتى يمكن عرضه على طبيب نفسي حيث يعمل على علاجه عن طريق تحليله للصور حيث ان الطفل يعبر عن انطباعه للصوره بطريقته الخاصة ومنها يستطيع المعالج معرفة ما اراده كما يمكن للمعالج ان يفعل للطفل اختبارت شخصية تحدد مستواه الفكري والعقلي.

 

٤ طرق تساعد طفلك على النطق

 

ويمكن اتباع  ما يعرف بطريقة العلاج النفسي المختصر وذلك عن طريق اللعب مع الطفل او التحدث معه لأن هذين الامرين يسمحان للأهل باكتشاف الرغبات المكبوتة عند الطفل والاضطربات المتفرعة منها.