شاي الاطفال
امومة
هل شاي الأعشاب مفيد للاطفال؟
علاج تسلخات الحفاض بسبب الاسهال
امومة
كيف يمكن علاج تسلخات الحفاض؟

تنبهي الى هذه الاسباب التي تؤدي الى تسوس اسنان طفلك

الخميس، 20 أكتوبر 2016
تسوس اسنان الاطفال

يهمل الكثير من الاهل تعليم الاطفال كيفية العناية باسنانهم، لا سيما اسنان الحليب، الأمر الذي يؤدي الى الكثير من مشاكل الاسنان لا سيما مشكلة التسوس، التي تؤرق راحة الطفل نظراً للآلام التي تسببه وبالتالي فانها تؤرق راحة الاهل ايضاً، الأمر الذي يدفعهم الى علاجها باسرع وقت ممكن. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن تسوس اسنان الاطفال.

اليكِ المعايير الصحيحة لاختيار فرشاة الاسنان

اسباب تسوس اسنان الاطفال

 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث التسوس عند الأطفال ولعل ابرزها الإفراط في تناول الأطفال للحلويات على اختلاف أنواعها لا سيما في فترة المساء، وقبل النوم من دون اللجوء الى تنظيفها قبل التوجه الى الفراش، إضافة الى حصول الطفل على كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من النشويات.

كما وان  الضعف العام المصاب به جسم الطفل، وعدم قدرته على مقاومة الأمراض الناتجة عند دخول الجراثيم والفيروسات لجسمه، قد تؤدي الى تسوس الاسنان، هذا فضلاً عن عدم الحصول على الغذاء المتوازن الذي يحتوي على العناصر الضرورية له، والتي تؤدي إلى حدوث نقص في الحديد، والكالسيوم، والفسفور وغيرها من العناصر.

علاج تسوس الاسنان عند الاطفال

 

هناك العديد من الطرق العلاجية والوقائية للحفاظ على الأسنان من التسوس ولعل ابرزها الاهتمام بالعناية الكاملة بأسنان الطفل، خاصة عندما تكون الأسنان لبنية، وتعويده على تنظيفهما بعد كل وحبة بالفرشاة والمعجون. هذا فضلاً عن ضرورة احبار الطفل على تناول الغذاء الصحي والمتوازن، والذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية، خاصة عنصر الكالسيوم.

أسنان ناصعة البياض خلال دقيقة واحدة!

كما يجب على الأهل الانتباه جيداً الى هذه المشكلة التي يعاني منها الطفل، وبالتالي التوجه إلى الطبيب المختص من أجل علاج التسوس الحاصل قبل تفاقم المشكلة، بالإضافة إلى إعطائه أنواعاً معينةً من المضادات الحيوية والأدوية اللازمة لعلاجه.