تقوس الساقين عند الاطفال
امومة
ما يجب ان تعرفيه عن تقوس الساقين عند الاطفال
انتفاخ البطن عند الاطفال
امومة
انتفاخ البطن عند طفلك يمكن أن يعالج منزلياً

لهذه الاسباب يجب التركيز على الاغذية العضوية للاطفال

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016
فوائد الاغذية العضوية للاطفال

ما ان دخلت الأغذية العصوية على حياة الانسان حتى بات الكثير من التساؤلات تطرح حول مدى صحتها ومدى فعاليتها على صحة الانسان. وبالتالي فان الكثير من الدراسات التي أجريت على هذا النوع من الاغذية أظهرت أنها تحتوي على مستويات أعلى من الأحماض الدهنية أوميغا 3 وتساعد على تفادي ظهور الإكزيما في فترة الطفولة، كما أن الفواكه والخضروات العضوية تحتوي على مستويات من مضادات الأكسدة أعلى من الفواكه والخضروات التي يتم زراعتها بالطريقة تقليدية. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفيه عن فوائد الاغذية العضوية للاطفال.

انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك

فوائد الاغذية العضوية للاطفال

 

على الرغم من ان الكثير من الدراسات لم تظهر فرقاً كبيراً ما بين الأطعمة العضوية والأطعمة التي يتم زراعتها بالطرق التقليدية وذلك فيما يتعلق بمستويات معظم العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين C والكالسيوم والحديد.

وعلى الرغم من انه ليس هناك فرق بين الأطعمة العضوية وغير العضوية الا ان الأولى تحتوي عادةً على نفس المقادير الغذائية والفيتامينات والمعادن المتواجدة بالأطعمة غير العضوية، لكنها تحتوي أيضاً على مبيدات أقل ومستوى ضئيل من العقاقير المقاومة للبكتيريا، إلى جانب خلوها من أي مواد أو أطعمة معدلة وراثيا، الأمر الذي دفعها الى ان تكون ذات فائدة كبيرة على الاطفال ومنها عدم تعرضهم إلى أي من المبيدات المتواجدة بالأطعمة التقليدية، ما يجعلها تحتوي على مستويات غذائية عالية مقارنة بالاغذية التقليدية.

هذا فضلاً عن عدم خضوع الأغذية العضوية للتعديل الوراثي، وقلة محتواها من المبيدات وبكونها مغذية أكثر، وخضوعها للاختبارات والتجارب، ما يجعل خطر الإصابة بأمراض السرطان نتيجة هذا النوع من المأكولات متدن جداً.

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

وتلعب الأغذية العضوية دوراً مساعداً في نمو عقول وأجسام الأطفال الذين يتناولونها، حيث إنهم أقل عرضة لتأثيرات المبيدات مقارنةً بمن يتناولون الأطعمة غير العضوية.