علاج النسيان عند الاطفال
امومة
كيف يمكن معالجة ضعف الذاكرة عند الاطفال؟
فوائد الاغذية العضوية للاطفال
امومة
لهذه الاسباب يجب التركيز على الاغذية العضوية للاطفال

ما يجب ان تعرفيه عن تقوس الساقين عند الاطفال

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016
تقوس الساقين عند الاطفال

قد يعاني الكثير من الاطفال من مشاكل في الساقين منذ لحظة الولادة، نتيجة الكثير من الأمور التي تؤثر على هذا الموضوع. الا ان هذا الأمر وعلى الرغم من انه لا يجب أن يشكل اي نوع من الخوف من قبل الأهل الا انه يجب العمل على علاجه باسرع وقت ممكن. واليوم سنتطرق في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة لما يعرف بتقوس الساقين عند الاطفال.

طرق لعلاج التهاب الاذن عند الاطفال

أسباب تقوس الساقين عند الاطفال

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى تقوس الساقين عند الاطفال الا ان السبب الاساسي يكون ناجماً عن وجود اﻷﻃﺮاف اﻟﺴﻔﻠﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﻜﺎن ﺿﻴﻖ وﻫﻮ ﻓﻲ اﻟﺮﺣﻢ اﻷﻣﺮ اﻟﺬي ﻳﺤﺘﻢ ﺗﻘﻮس اﻷﻃﺮاف اﻟﺴﻔﻠﻴﺔ ، وهذا الأمر يحدث في غالب الاحيان نتيجة نقص فيتامين D في جسم الطفل، وعدم التعرض الكافي للشمس. ومن الأسباب ايضاً لتقوس الساقين هي الاصابة بأمراض الكبد والكلية، ونقص أكل السمك أو صفار البيض واعتماد الطفل على النشويات بشكل كبير .

كما ان الاعتماد على اللبن البقري وإكثار الطفل من شرب المياة الغازية و الفوارات، قد تكون ايضاً من الاسباب التي تؤدي الى وقوع هذه المشكلة.

سبل الوقاية من تقوس الساقين

 

ان الوقاية من الوقوع في مشكلة تقوس الساقين عند الطفل لا تحتاج الى الكثير من المجهود يكفي فقط الإكثار من الأطعمة التي تزيد من نسبة فيتامين D في الجسم، وتعرض الطفل الكافي للشمس، اضافة الى الإكثار من العصائر الطبيعية التي تحتوي على فيتامين Cومن منتجات الألبان بكافة أنواعها لزيادة الكالسيوم في الجسم.

كيف يمكن معالجة ثقل اللسان عند الاطفال؟

علاج  تقوس الساقين عند الاطفال

 

يقوم علاج تقوس الساقين عند الاطفال أما على حقن فيتامين D في جسم الطفل او اعطائه أدوية شراب تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين D الأمر الذي يساعد كثيراً في علاج هذه المشكلة، والسعي قدر الامكان الى وضعه في الشمس.