متى يبدأ الطفل بالانقلاب
امومة
في اي عمر يبدأ الطفل بالانقلاب؟
تقوس الساقين عند الاطفال
امومة
ما يجب ان تعرفيه عن تقوس الساقين عند الاطفال

كيف يمكن معالجة ضعف الذاكرة عند الاطفال؟

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016
علاج النسيان عند الاطفال

ان النسيان عند الاطفال وعلى الرغم من انه مرض شائع كثيراً الا انه لا يمكن ان يكون ناجماً من لا شيء، بل ان هناك الكثير من الأمور التي قد تسبب هذا الأمر لعل ابرزها عدم التركيز المترافق مع سوء التغذية إضافة الى امكانية تعرض الطفل الى بعض الإصابات بالدماغ والأورام. ومن الاسباب التي قد تؤدي الى النسيان عند الاطفال الاكتئاب والصدمات النفسية وعدم الشعور بالأمان هذا فضلاً عن الكثير الكثير من الأمور الأخرى والتي قد تؤثر بشكل سلبي على ذاكرته. أما ما هي افضل طريقة لعلاج النسيان عند الاطفال؟ فالجواب ستجدونه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

كيف تعالجين تأخر النطق عند الاطفال؟

طرق علاج النسيان عند الاطفال

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن للاهل القيام بها لمساعدة طفلهم على تخطي مشكلة النسيان ولعل أبرزها التكرار ما يساعد على عدم نسيانه، وممارسة عدد من التمارين الرياضية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على تحسين وتنشيط الذاكرة.

كما ينصح الاطباء دوماً بحصول الطفل على قسط كاف من النوم والراحة ما يقيه من ضعف الذاكرة، ويساعده على استيعاب الحقائق المستفادة خلال النهار. هذا فضلاً عن ضرورة ترك مجال للراحة للطفل ما بين وقت المذاكرة وتناول الطعام حتى يستطيع التركيز في المذاكرة، وبالتالي يتجنب النسيان. وفي هذا الاطار، يجب ان يكون غذاء الطفل متوازناً وصحياً الى ابعد الحدود ما يساعده على تنشيط ذاكرته ومن هنا يجب التركيز على الاطعمة الغنية بالأوميغا 3 والتي تحتوى على البروتين والمعادن والألياف والكربوهيدرات، إضافة الى الفاكهة والخضروات والبقوليات والمكسرات، ومنتجات الألبان الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن والأملاح المهمة لتنشيط ذاكرة طفلك.

طفلك يطرح الكثير من الأسئلة؟ هكذا تتعاملين معه

ومن الأمور التي يجب على الأهل التشدد بها لمعالجة ضعف الذاكرة عند الطفل هي التخفيف من ساعات الجلوس أمام التلفزيون واستعمال الكومبيوتر نظراً لما لهذين الجهازين من تأثير سلبي على ذاكرة الطفل.