العناية ببشرة الحامل
امومة
كيف يمكن محاربة الجفاف اثناء الحمل؟
سيلوليت الحمل
امومة
هل يشعر سيلوليت الحمل بالانزعاج؟

كيف يمكن علاج مشكلة التبول اللاارادي عند الاطفال؟

السبت، 26 نوفمبر 2016
علاج التبول اللاارادي عند الاطفال

علاج التبول اللارادي عند الاطفال هي واحدة من اكثر الأمور التي تبحث العديد من الأمهات عليها، لا سيما لاطفالهن اذا ما تخطوا سن الثالثة، ولم يتمكنوا من التوقف عن التبول لا سيما في فترة الليل، نتيجة الكثير من الاسباب ولعل ابرزها ضعف المثانة وضغر حجمها. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن طرق والاساليب التي تساعد الطفل على علاج التبول اللاارادي.

هذه هي الأسباب التي تزيد من رغبة التبول لدى الطفل

علاج التبول اللاارادي عند الاطفال

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن اتباعها لعلاج التبول اللاارادي عند الاطفال، ولعل ابرزها عدم السماح للطفل بشرب الكثير من الماء قبل النوم بفترة طويلة، والحرص على أن يتبول قبل النوم مباشرة حتى يفرغ المثانة تماماً، اضافة الى اعطائه ربع كوب من عصير التوت البري قبل النوم بساعة.

ومن الأمور التي تساعد على الحد من مشكلة التبول اللاارادي عند الاطفال، تناول الزبيب وعين الجمل نظراً لما لهما من تأثير فعال في الحد من التبول اللاإرادي عند إعطائهم للطفل قبل النوم، إضافة الى ضرورة تدليك منطقة الحوض والمثانة لدى الطفل باستخدام بعض الزيوت العشبية لزيادة سعة المثانة .

وقد لا تعرف الكثير من الأمهات ان  الخضروات ذات الأوراق الخضراء والقرفة والأرز البني تعد من الأطعمة التي تساعد طفلك في التحكم في عملية التبول فاحرصي على أن يتناولها دائماً، كما يمكن ان يتناول الطفل مسحوق الخردل مع اللبن وإعطائهم للطفل كخليط طبيعي يساعد على التحكم في عملية التبول.

هذه هي الأسباب التي تزيد من رغبة التبول لدى الطفل

وينصح الاطباء ايضاً الأمهات بتجنب إعطاء الطفل الشوكولاتة والوجبات السريعة والمياه الغازية في فترة المساء، وحث الطفل على ممارسة بعض التمارين الرياضية وخاصة في منطقة الحوض إذا كان عمره يسمح بذلك.