علاج التبول اللاارادي عند الاطفال
امومة
كيف يمكن علاج مشكلة التبول اللاارادي عند الاطفال؟
الحمل في الشهر الخامس
امومة
كيف يكون وضع الجنين في الشهر الخامس؟

هل يشعر سيلوليت الحمل بالانزعاج؟

الأحد، 27 نوفمبر 2016
سيلوليت الحمل

سيلوليت الحمل، هو واحد من الأمور الطبيعية التي قد تصيب الكثير من الحوامل نتيجة الزيادة في الوزن التي تتعرض لها في خلال الاشهر التسعة من الحمل. والسيلوليت هو عبارة عن دهون تتراكم تحت الطبق الخارجية في الجلد، وتؤدي الى ظهور بعض النتوءات ان على الارجل أو في البطن، أو حتى تحت الذراعين، فكيف يمكن التلخص من سيلوليت الحمل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

ابتعدي عن هذه العادات لأنّها تؤخر الحمل

سبل التخلص من سيلوليت الحمل

 

هناك الكثير من الخطوات التي يمكن للحامل أن تتبعها للتخلص من سيلوليت الحمل، ولعل ابرزها واولها على الاطلاق  الانتباه جيداً إلى الوزن وتجنّب اكتساب الكثير من الكيلوغرامات بشكل يفوق عن المعدل الطبيعي، وتجنبها قدر الامكان ارتداء الكعب العالي والجلوس لفترات طويلة من دون القيام بأي حركة. بالإضافة إلى عدم وضع الساقين فوق بعضهما.

كما ينصح الاطباء ايضاً، في هذا المجال، تفادي الأطعمة الغنيّة بالدهون والموجودة بشكل خاص في الوجبات السريعة والمقالي والسكريات، بالاضافة إلى المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الملح، والتمسك قدر الامكان بالرضاعة الطبيعية لأطول فترة ممكنة، لانّ عملية الرضاعة تساعد على حرق المزيد من الدهون، وبالتالي خسارة الوزن المكتسب خلال فترة الحمل بشكل أسرع، ما يقلّل تلقائياً من آثار السيلوليت.

إحذري إفرازات بداية الحمل!

هذا فضلاً عن ضرروة ان تمارس الام بعد الولادة، الرياضة بانتظام، بعد استشارة الطبيب للنظر إلى الحالة الصحية لكلّ من الحامل والجنين، وتحديد المستوى البدني الذي يمكن القيام به. على أن يتمّ ذلك على يد مدرّب متخصّص لتحديد أصول التمارين والوضعيات الرياضية التي لن تشكّل أي خطر على الحمل.