سيلوليت الحمل
امومة
هل يشعر سيلوليت الحمل بالانزعاج؟
رجيم للحامل ينزل الوزن
امومة
اتبعي هذا الرجيم فهو الأفضل لك خلال الحمل

كيف يكون وضع الجنين في الشهر الخامس؟

الأحد، 27 نوفمبر 2016
الحمل في الشهر الخامس

يمتد الشهر الخامس ما بين الاسبوعين 18 و21 وهو الشهر الثاني من الفصل الثالث من الحمل، ويعتبر واحداً من اجمل اشهر الحمل، لا سيما وان الحامل تكون قد تخلصت في هذا الشهرمن الغثيان ولم تدخل بعد في فترة الثقل والتعب، وبالتالي فانها من اجمل الاشهر على الاطلاق. فكيف يكون حال الجنين وكيف يجب ان تتصرف الأم في هذا الشهر؟ وكيف يكون الحمل في الشهر الخامس؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

ما هو معدل نوم الطفل في الشهر الخامس؟

تطور الجنين في الشهر الخامس

 

ان النمو المتواصل للجنين لا سيما في هذا الشهر من الحمل، لا سيما وانه يعد في منتصف فترة الحمل، يسمح للأم بالشعور بحركته، مع زيادة طول الجنين بحدود خمسة سنتميترات، بالإضافة لزيادة وزنه. وفي هذه الفترة من الحمل، يبدأ شعر رأس الجنين والحاجب والرموش بالنمو الا ان لونها يكون ابيض. ومن الأمور التي تتكون ايضاً في هذا الشهر، هي بصمات الجنين كما تنمو ايضاً أظافره، ويمكن في هذا الشهر التأكّد التام من جنسه ذكراً أم أنثى.

التطورات التي تشهدها الحامل في الشهر الخامس

 

تبدأ الأم في هذا الشهر بالشعور بحركة جنينها، وان ليس بطريقة كبيرة، الا انها تبقى في هذا الشهر تعاني من حدوث الإمساك أحياناً، المترافق مع اضطرابات في المعدة وصعوبة في الهضم، وألم في الرأس والدوخة في بعض الأحيان.

عوارض الحمل في الشهور التسعة

كما ان الأم في هذا الشهر معرضة الى زيادة الشهيّة، والإقبال على الطعام، وحدوث بعض الانتفاخ في اليدين والقدمين والوجه، إضافة الى الشعور بأوجاع في الظهر وخصوصاً أسفله، وازدياد في ضربات القلب. ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة ان تزيد الأم من تركيزها في هذا الشهر على تناول الاغذية الغنية بفيتامين C والمهمة جداً لزيادة مناعتها ولبناء الانسجة والمحافظة عليها.