افضل عصير للاطفال
امومة
اعتمدي على هذه العصائر لصحة طفلك
كيفية حماية ظهر الطفل من الحقيبة المدرسية
امومة
هكذا تحمين ظهر طفلك من خطر الحقيبة المدرسية

ما هو معدل نوم الطفل في الشهر الخامس؟

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016
نوم الطفل في الشهر الخامس

انطلاقاً من ان معظم الاطفال يحتاجون الى عدد كبير من ساعات النوم في النهار، يسعى الأهل الى تنظيم الساعو البيولوجية لديه، لكي يتمكن من الاستفادة قدر الامكان من فوائد النوم أثناء الليل. فما ان يبلغ الطفل شهره السادس حتى يصبح من السهل على الأهل برمجة نومه في الليل، لكي يحصلوا هم بدورهم على نوم هانئ لفترات متواصلة. فكم هي ساعات النوم التي يحتاجها الطفل، وكيف يجب أن يكون نوم الطفل في الشهر الخامس؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

ما هو تأثير نوم الطفل بين الوالدين؟

 

نوم الطفل في الشهر الخامس

 

ان بلوغ طفلك شهره الخامس، سيحتم على الاهل العديد من النقاط التي يجب اتباعها، لا سيما لناحية تدريبه على النوم طوال الليل، والزامه بروتين معين يجب عليه اتباعه، للاستفادة قدر الامكان من فوائد النوم اثناء الليل. فالطفل في هذا العمر بحاجة الى ما لا يقل عن 11 ساعة من النوم المتواصل في الليل.

وبالتالي فان الطفل الذي لا يستمتع بهذا العدد من الساعات يفرض على الاهل نوعاً من التدريب للوصول الى الهدف المنشود، ولعل أبرز الأمور التي على الأم اتباعها، هي تحديد أوقات النوم والقيلولة والالتزام بمواعيدها. فالطفل في هذا العمر لا يحتاج الى النوم في النهار فترات طويلة، بل ان قيلولتين في اليوم تتراوح مدة كل واحدة منها ما بين الساعتين والثلاث ساعات كحد اقصى. على ان يتم وضعه مساي في سريره الخاص، عندما تبدأ علامات النعس بالظهور عليه ان لناحية فرك العينين، وشد الأذن.

 

هذه هي أبرز التغيرات التي تحصل في الشهر الخامس من الحمل

 

وفي هذا الاطار، ينصح الاطباء بتحديد موعد للنوم بالإضافة إلى أوقات ثابتة للقيلولة لكي تنظمي نمط نومه. يعتبر وقت النوم المناسب للطفل بين السابعة والثامنة والنصف مساء، وفي حال التأخير، من المحتمل أن يشعر الطفل بالإنهاك فيعجز بالتالي عن النوم.