كيفية حماية الاطفال من الغرق
امومة
لتجنب حوادث الغرق التزموا بهذه التعليمات
خرافات حول تحديد نوع الجنين
امومة
خرافات حول تحديد نوع الجنين يجب أن تعرفيها

ما يجب أن تعرفيه عن التهاب البول عند الاطفال

الخميس، 25 أغسطس 2016
التهاب البول عند الاطفال

قد يكون اي طفل معرضاً في اي وقت لالتهاب في المسالك البولية نتيجة خلل ما في وظيفة الكليتين وبالتالي تراجع في عملية تنقية الدم من الأملاح والمواد السامة، وإخراجها من الجسم في هيئة البول الذي ينتقل من الكليتين عبر الحالبين إلى المثانة ثم يخرج من الجسم، ما يترك انعكاساً سلبياً على صحة الطفل. فما هي أسباب التهاب البول عند الاطفال وكيف يمكن معالجته؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

كيف يمكن علاج التهاب اللوز عند الاطفال؟

 

أسباب التهاب البول عند الاطفال

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى حدوث التهاب البول عند الاطفال لعل ابرزها وجود جراثيم أو حصوات، ان نتيجة الإصابة بالجرثومة القولونية والتي توجد في البراز أو بسبب تأخر الأم في تغيير الحفاظات أو حتى بسبب عدم النظافة الجيدة من الأم للطفل أو بسبب عدم التنظيف باتجاه من الأمام للخلف وغير ذلك.

كما ان عدم ختان الاطفال تعد واحدة من الأمور التي قد تسبب التهاب المسالك البولية عند الذكور، نظراً لأن هذا الأمر قد يؤدي الى زيادة تجمع الجراثيم وراء الحشفة الجلدية.

 

أعراض التهاب البول عند الاطفال

 

تختلف اعراض التهاب عند الاطفال بحسبعمر الطفل فاذا كان رضعياً فهو قد يعاني من ارتفاع درجة الحرارة وعدم النمو الجيد وعدم زيادة الوزن، إضافة الى القيء والإسهال المتواصل دون سبب ظاهر فضلاً عن رائحة كريهة للبول. أما عند الاطفال الاكبر سناً فان الاعراض تتراوح ما بين ارتفاع درجة الحرارة والقيء والإسهال وحدة المزاج دون سبب ظاهر مع فقدان الشهية وقلة الوزن والشعور الدائم بالألم عند التبول مع صعوبة عند التبول او حتى نزيف في البول.

 

طرق لعلاج التهاب الاذن عند الاطفال

 

علاج التهاب البول عند الاطفال

 

ان العلاج الوحيد والأمثل لهذه المشكلة التي يمكن ان يعاني منها العديد من الاطفال هو تناول المضادات الحيوية، شرط أن تكون وفق نصيحة طبية لا سيما لناحية تحديد الجرعة التي تناسب حالة وعمر الطفل.