نصائح للتخفيف من آلام الظهر خلال الحمل
امومة
اعملي بهذه النصائح لتتخلصي من آلام الظهر خلال الحمل
الفتق عند الاطفال
امومة
تنبهي الى اعراض الفتق عند طفلك!

أعدي طفلك بالطرق المناسبة لدخول الحضانة

الجمعة، 16 ديسمبر 2016
كيفية اعداد الطفل لمرحلة الحضانة

يمكنك أن تحضري طفلك لدخول الحضانة وذلك من خلال نصائح مهمة وبسيطة نقدمها لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة حول كيفية اعداد الطفل لمرحلة الحضانة.

ما هو الوقت المناسب لإرسال الطفل إلى الحضانة؟

- من الضروري أن تحضري طفلك نفسياً قبل دخوله الى الحضانة، وهذا الأمر يكون أسهل بحال حاول الوالدين أن يعهدا بالطفل لأحد الجدين أو الأقارب في الأيام التي تسبق دخوله الى الحضانة ليعتاد على تواجد أشخاص آخرين غير والديه حوله.

- يمكنك أن تحضري طفلك لمرحلة الحضانة من خلال إفهامه أنك خلال اليوم ستتوجهين الى عملك وهو سيذهب الى الحضانة ليكون مع رفاقه وينتظرك وسوف يفرح معهم ويلعب وقولي له أن الجميع هناك يحبونه وهم بانتظاره.

- من جهتك عليك أن تبني علاقة ثقة مع مسؤولة الحضانة فمثلاً اسأليها في الأمور التي سيقوم بها طفلك خلال اليوم وما النشاطات التي تنتظره وكيف يتم تنظيم يومه ما بين الأكل والنوم واللعب لكي تكوني مطمئنة لكل ما سيدور هناك في وقت غيابك. الثقة بالمسؤولين وبالحضانة مهم.

- المرافقة تعرض اليوم على الأهل في اليومين الأولين من الحضانة على الأقل لكي يطمئن الأولاد الى أنهم سبقضون الوقت ومن ثم سيعودون الى المنزل ولن يبقوا بعيدين عن أهلهم.مرافقة الطفل مهمة ليعتاد على البيئة الجديدة التي ينتمي اليها في الحضانة من ثم تتقلص ساعات المرافقة الى أن يبدأ الطفل بالذهاب بمفرده الى هناك.

- إن كان طفلك متعلقاً بلعبة ما لا تنسي أن تصحبيها معه الى الحضانة لأنها مهمة جداً بالنسبة اليه وتجعله يشعر بالأمان واللعبة الموجودة مع الطفل تشعره بقرب العائلة منه عندما يغيب عن عائلته.

نصائح لليوم الأول في الحضانة

- كوني دقيقة مع طفلك في مواعيد أخذه من الحضانة وإعادته إلى المنزل وحاولي ألا تتأخري عن الموعد لأن هذا الأمر مهم بالنسبة اليه فهو يشعر بالوقت ويعلم باقتراب ساعة رحليه عندما تحين.