كيفية اعداد الطفل لمرحلة الحضانة
امومة
أعدي طفلك بالطرق المناسبة لدخول الحضانة
أطعمة تساعده على النوم
امومة
7 اطعمة تساعد طفلك على النوم الهانئ

تنبهي الى اعراض الفتق عند طفلك!

السبت، 17 ديسمبر 2016
الفتق عند الاطفال

نحن نعلم بالطبع أن فتق الخصية هو من أكثر الأنواع شيوعاً في الأجسام ما بين الرجال والأطفال على حد سواء ولا يرتبط فتق الخصية بأي عمر معين لأنه يمتد ما بين حديثي الولادة وحتى الكبار في السن. نحن اليوم ولأننا نعلم من موقع انوثة بانك تهتمين بمعرفة كل ما قد يصيب طفلك مع الولادة أو بعدها سنعرفك بمعلومات مهمة حول الفتق عند الاطفال.

انتفاخ البطن عند طفلك يمكن أن يعالج منزلياً

أسباب الفتق عند الاطفال

في أغلب الأحيان عندما يصاب الطفل بفتق الخصية يتم اكتشاف الأمر عن طريق الصدفة وبشكل عرضي وذلك عندما يبكي الطفل كثيراً ليلفت انتباه الأهل لامر يحصل معه ومن جهته سيتنبه الطبيب المختص عند الفحص السريري للموضوع. قد تلاحظين أولاً وجود انتفاخ غير طبيعي في خصية الطفل أو في الخصيتين معاً وأما الأسباب فتعود الى أن الخصيتين تنموان في البطن العلوي خلال الحمل ومن ثم تنتقلان الى البطن السفلي وبعدها الى كيس الصفن وتنغلق القناة التي انتقلتا فيها لمنع رجوعهما، ولكن بحال الفتق لا تنغلق القناة بشكل صحيح فتنزلق الأمعاء الى الفجوة وهنا يعاني الطفل بما يعرف بالفتق.

كيف تحسنين صحة طفلك؟ اليك نصائحنا

أعراض الفتق عند الاطفال

من أبرز أعراض الفتق عند الاطفال نذكر البكاء المستمر للطفل مرافق بفقدان للشهية ومن الممكن أن نرى القيء مع حرارة مرتفعة وتسارع في نبضات القلب مع معاناة الطفل من الجفاف. في الكثير من الأحيان قد ينتفخ الطبن ونلحظ وجود كتلة قاسية حمراء اللون ومؤلمة في هذه الحالة من المفترض أن نلجأ للعلاج الفوري عند الطبيب. من الجدير بالذكر أن علاج الفتق عند الاطفال يكون من خلال عملية جراحية بسيطة فلا تهلعي.