اليانسون للرضع
امومة
هل اليانسون هو الافضل للرضع؟
علامات الحمل الكاذب
امومة
علامات لا يجب تصديقها لأنّها تشير الى حمل كاذب!

كيف تعالجين إلتهاب الاذن عند طفلك؟

الخميس، 09 فبراير 2017
علاج التهاب الاذن عند الاطفال

قد يكون الاطفال معرضين بشكل مستمر الى الكثير من المشاكل الصحية، التي تعود بالكثير من النتائج السلبية على صحتهم والتي تكون مزعجة ومسببة للألم. ويعد التهاب الاذن واحداً من اكثر المشاكل التي تؤدي الى حال من عدم الراحة عند الطفل لا سيما اذا ما كان الطفل غير قادر على التعبير عن الأمور التي يعاني منها. وعلى الرغم من تعدد الاسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة، ان لناحية الاصابة بالفيروس أو تراكم الشموع في داخل الأذن، يجب العمل على ايجاد علاج سريع لها. وللتعرف اكثر على علاج التهاب الاذن عند الاطفال ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

تنبهي الى اعراض الفتق عند طفلك! 

طرق علاج التهاب الاذن عند الاطفال

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها في المنزل للحد من الآثار السلبية لالتهاب الاذن عند الاطفال ولعل ابرزها حرص الأم دوماً على حصول الطفل على الكثير من الراحة.

ونظراً لكون هذه المشكلة قد تعمل على قطع الشهية عند الطفل، وامتناعه عن تناول الطعام، فانه يجب على الأم العمل على اعطائه كميات صغيرة بانتظام للحفاظ على طاقته وحمايته من الإصابة بالجفاف.

الا ان الأهم في هذا الاطار العمل على مراجعة الطبيب المشرف على الطفل بأسرع وقت ممكن، لأن الطفل قد يحتاج في هذه الحالة إلى أخصائي أذن وأنف وحنجرة. إذا كان طفلك عرضة لالتهابات الأذن المتكررة، فقد يصاب بتصمغ الأذن، أي تراكم السائل الكثيف في الأذن الوسطى. يمكن أن يؤثر تصمغ الأذن على سمع طفلك وقد يسبب تأخراً في تطور الكلام. 

هل اصفرار الوجه عند الاطفال خطير؟

اما اذا كان الطفل يعاني مراراً من هذه المشكلة من دون التمكن من التخلص من هذه المشكلة نهائياً، فينصح عندها باللجوء الى الطبيب بأسرع وقت ممكن لكي يقوم باخراج سائل الأذن باستخدام أداة طبية، خاصة إذا كان لدى طفلك مشكلة في السمع. ويعتبر هذا الاجراء واحداً من الاجراءات المفيدة جداً لا سيما وانه يخفف من احتمال الإصابة بالتهابات الأذن، ويحسّن سمع.