طريقة عمل خيمة لغرفة الطفل
امومة
هل يطالب طفلك بخيمة في غرفته؟ هكذا تحققين له رغبته
نمو الطفل بعمر الشهر
امومة
اكتشفي كيف سينمو طفلك الرضيع في الشهر الاول!

كيف تتبدّل مخاوف طفلك حسب عمره؟

الجمعة، 07 أبريل 2017
مخاوف الاطفال بحسب عمرهم

كيف تعلمين ما هي مخاوف الاطفال بحسب عمرهم؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لكم معلومات متنوعة حول هذا الموضوع وفق عمر أطفالك. 

اختبار: كيف تربين اطفالك؟

ما بين عمر الولادة الى الستة أشهر

 

في هذا العمر يخاف أطفالكم من الضوضاء الصاخبة والمفاجئة التي تعكر صفو راحتهم كما وأنهم يخافون من الأمور غير المألوفة التي يسمعونها للمرة الأولى أو حتى يختبرونها للمرة الأولى. يخاف الأطفال في هذا العمر من أغطية الرأس التي يضعها الآخرون ومن الأمور السريعة الحركة.

من عمر الستة أشهر الى عمر السنة

 

في هذا العمر يخاف الأطفال من الأشخاص الغرباء كما وأنهم يخافون من التغيير ومن الأقعنة إن رأوها. يخاف الأطفال من الإنفصال عن والديهم أو بيتهم أو سريرهم كما وأنهم يخافون من الحيوانات ومن الأصوات الغريبة كالمكنسة الكهربائية أو مجفف الشعر. يأتي هنا أيضاً الخوف من المرتفعات والماء كمثل وقت الحمام أو السباحة. 

من عمر السنة الى عمر الست سنوات

 

يخاف الأطفال بهذا العمر من الكائنات الخيالية كالوحوش والعفاريت ومن النوافذ العالية والسكاكين الحادة ويخافون من النار والحشرات الغريبة أو حتى من الحيوانات ولو كانت أليفة. يظل الخوف من الغرباء يتملكهم في هذا العمر مع الخوف من سيارات الإطفاء والأطباء ويخافون من الحكايات المرعبة  والعواصف الرعدية ومن صوت المطر ويخافون من الموت أو من الخطف أو من الذهاب الى الحضانة. 

من عمر السنة الى 10 سنوات

 

تحديداً في هذه المرحلة العمرية يخاف الأطفال من المرض ومن المبيت خارج المرض ويخافون من الكوابيس ومن الفشل من الدراسة ويخافون من الوحدة ومن انفصال الوالدين ومن نظرة الآخرين اليهم.