طرق الجدات لتحديد جنس المولود
امومة
لن تصدّقي كيف كانت تنجح الجدّات في تحديد جنس المولود!
مخاوف الاطفال بحسب عمرهم
امومة
كيف تتبدّل مخاوف طفلك حسب عمره؟

هل يطالب طفلك بخيمة في غرفته؟ هكذا تحققين له رغبته

الجمعة، 07 أبريل 2017
طريقة عمل خيمة لغرفة الطفل

تبحث الأمهات دوماً عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها العمل على تسلية الأطفال وتمضية وقتهم بطريقة جميلة وتعود عليهم بالفائدة. وانطلاقاً من ان العديد من الأطفال يحبون أن يكون لديهم زاوية خاصة بهم في المنزل، تشعرهم بالراحة، ويستطيعون أن يلعبوا فيها أو أن يطالعوا القصص من دون أي ازعاج، بدأت الأمهات تبحثن عن ما يؤمن لأطفالهن هذا الأمر. ولذلك فاننا في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة سنساعدكِ على تحقيق هذا الأمر حيث سنقدم لكِ طريقة عمل خيمة لغرفة الطفل بطريقة بسيطة وسهلة.

 

اليك اروع الأفكار لكي تجددي غرفة طفلك الصغير

 

طريقة عمل خيمة لغرفة الطفل

 

الأدوات اللازمة لصنع خيمة لغرفة الطفل

 

ان صنع خيمة لغرفة الطفل لا تحتاج الى الكثير من الأغراض والأدوات بل هي بحاجة الى: 

- 4  عوارض خشبية 

- 3 قضبان التثبيت 

- قماش

- شريط بلون جميل للزينة

ويشار في هذا الإطار الى ان مقاس العوارض الخشبية وقضبان التثبيت والقماش، يعود الى السيّدة التي تقوم بتنفيذ الخيمة، خصوصاً وان هذا الأمر يرتبط بالمساحات الفارغة التي تكون موجودة في الغرفة، إضافة الى طول الطفل الذي سيجلس في الخيمة.

طريقة عمل خيمة لغرفة الطفل

 

اثقبي ثقبين في كل عارضة اثقب الثقب الأول على مسافة 10 سم من أحد الأطراف والثاني على مسافة 3 سم من الطرف الآخر ومن ثم ضعي العوارض الأربع على الأرض ومرري أحد القضبان من خلالها عبر الطرف العلوي. ثم أدخلي القضيبين الباقيين من خلال الثقبين السفليين، ومن بعدها اطوي القماش بشكل نصفين وخيطيه معاً لصنع حلقة.

كيف تختارين لون غرفة الطفل؟ 

ضعي كل شيء داخل القماش وافتحي إطار الخيمة مع التأكد من أن الغرز الوسطى للقماش من جهة الأرض. وفي الختام، لفي طبقتين من الشريط على الجزء الخارجي المستدير من القضبان لمنعها من الإنزلاق، وزيني الخيمة بالطريقة التي تريدينها أو اتركي طفلك يزينها وضعي له داخلها المخدات والفرش المريحة له.