صعوبات تعانيها كلّ أمّ
امومة
صعوبات تعانيها كلّ أمّ... فهل أنت من بينهن؟
طريقة عمل خيمة لغرفة الطفل
امومة
هل يطالب طفلك بخيمة في غرفته؟ هكذا تحققين له رغبته

لن تصدّقي كيف كانت تنجح الجدّات في تحديد جنس المولود!

الجمعة، 07 أبريل 2017
طرق الجدات لتحديد جنس المولود

تكون الحوامل متحمسات دوماً الى معرفة جنس المولود ما يدفعهن الى البحث دوماً عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها معرفة جنس المولود. ومن هنا تلجأ العديد من الحوامل الى طرق الجدات لتحديد جنس المولود، وهذه الطرق سنحاول أن نقدمها لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

ماذا يجب أن تشتري لمولودك الجديد؟

طرق الجدات لتحديد جنس المولود

 

- خط البطن الداكن: هذا الخط الذي يظهر في الأشهر الأخيرة من الحمل على بطن الحامل يعتبر من الطرق التي تلجأ اليها الجدّات لتحديد جنس المولود فإذا امتد الخط من المنطقة الحساسة الى السرّة فقط، يكون الجنين فتاة، أما إذا تجاوز السرة الى قفصك الصدري، فإنه صبي.

- الحمل مرتفع أو منخفض: تركزّ الجدّات دوماً على البطن لتحديد جنس المولود الجديد فاذا كان البطن منخفضاً يعني الحمل بذكر، أما البطن المرتفع فيشير الى الحمل بأنثى. 

- نوع البشرة: تعتبر الجدّات أنه إذا كانت بشرة الحامل جافة، فهي حامل بذكر، أما إذا كانت ناعمة، فهي حامل بأنثى.

- معدّل ضربات قلب الطفل: تعتبر الجدّات ان معدل ضربات قلب الأم تمون أكثر من 140 في الدقيقة اذا كان حامل بأنثى وأقل من ذلك اذا كانت حاملاً بذكر.

- خصل الشعر: اذا كان شعر الحامل خفيفاً وباهتاً فهي حامل بفتاة، أما اذا كان سميكاً ولماعاً فهي حامل بصبي.

- الوزن الزائد: تعتبر الجدّات أنه اذا كانت الحامل تخزن الوزن في المنطقة الأمامية فهي حامل بصبي، أما إذا كانت زيادة الوزن مخزنة في أسفل الظهر والوركين بالمرأة حامل بفتاة.

تجهيز غرفة المولود... لاستقباله براحة وسعادة

- اختبار خواتم الزواج: تضع الجدّات خاتم الزواج وتصله بخيط فوق بطن الحامل الممددة، وتدع الخاتم يتدلّى فإذا أخذ يتحرك بشكل دائري، فان الحامل ستلد صبياً، أما إذا تحرك من جهة الى أخرى كحجر الساعة، إذاً هي فتاة.