تشنج الاطفال
امومة
هل تعانين من تشنج طفلك؟
البطن بعد الولادة
امومة
كيف يمكن اعادة البطن الى طبيعته بعد الولادة؟

ماذا يجب أن تشتري لمولودك الجديد؟

الأربعاء، 11 مايو 2016
تجهيزات المولود

ان تجهيزات المولود الجديد هي من اكثر الأمور التي تقلق بال الوالدة، وتجعلها محتارة في أمرها حول ما يجب أن يكون موجوداً معها في المستشفى أو في المنزل، وما هي الأمور التي قد يحتاجها طفلها، وبالتالي كل هذه الأمور يجب ان تكون موجودة في متناول يديها، ولذلك نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من تجهيزات المولود التي يجب أن تكون معك في المستشفى والتجهيزات التي يجب ان تكون في المنزل.

 

تجهيز غرفة المولود... لاستقباله براحة وسعادة

 

لحقيبة المستشفى

 

ان الحقيبة التي يجب ان تأخذيها معك الى المستشفى يجب ان تكون جاهزة قبل بداية الشهر التاسع، ويجب أن تحتوي على:

 

- ملابس للمولود: هي مؤلفة من من ملابس داخلية وخارجية يجب أن لا تتعدى الخمسة قطع نظراً لأن مكوثك في المستشفى لن يكون طويلاً. اضافة الى ثيابك الشخصية التي ستحتاجينها بالطبع في المستشفى.

 

-بطاطين قطنية: للحظة اخراج مولودك الجديد من المستشفى كي لا تتغير عليه الحرارة بعد ان كان متعوداً على حرارة جسمك.

 

- حفاضات المولود الجديد: الحفاض المخصص للمولود الجديد وهي تتميز اضافة الى صغر حجمها انها تحتوي على فتحة للصرة كي لا يتم التعض لها. ولا تنسي اضافة المناشف والجوارب وقبعات الرأس القطنية.

 

- مستلزمات العناية لكِ: تحتاجين الى الفوط الصحية، الشامبو، المناشف، فرشاة الشعر وفرشاة الاسنان. بالاضافة الى ملابس داخلية قطنية وصدرية للرضاعة.

 

طاولات استقبال مواليد مميزة وانيقة

 

تجهيزات المولود في المنزل

 

يحتاج المولود الجديد الى غرفة نوم، مكونة من سرير، وخزانة صغيرة، اضافة الى مفارش سرير وأغطية شتوية وصيفية، ومناشف بكل القياسات، للحمام ولتجشؤ الرضيع، وحواجز لجوانب السرير منعاً لسقوط الولد. أما أدوات الاستحمام فهي ستكون مؤلفة من أدوات الاستحمام، وحوض الاستحمام، وإسنفجة وقفازات الاستحمام، إضافة الى صابون أو سائل الاستحمام مع شامبو تركيبة لا دموع، وزيت أطفال. كما ان الرضيع بحاجة الى مقص أطفال، فرشاة ومشط أطفال، الملابس سواء للنوم أو للخروج من المنزل.