طريقة اخفاء البطن بعد الولادة
امومة
كيف تتخلصين من ترهلات الطن بعد الولادة؟
جهاز البخار للأطفال
امومة
جهاز البخار للأطفال... علاج فعّال وسريع

ماء الأرز لتنشيط دورة الرضيع الدموية ومعالجة الأكزيما

الخميس، 01 سبتمبر 2016
ماء الارز للرضيع

تحتار الأم حيال اختيار الاطعمة المناسبة للطفل الرئضيع، خصوصاً وأن بعض العناصر الغذائية تكون مفيدة جداً له في فترة نموه منذ أشهره الأولى، وفي موضوعنا اليوم، إخترنا أن نطلعك على أبرز فوائد ماء الارز للرضيع الذي يوفر له العديد من الفوائد الصحية الغذائية للجسم.

 

هذا هو الغذاء المثالي لطفلك بعد ٦ اشهر

 

أولاً، يساعد ماء الارز على معالجة مشكلة الاسهال لدى الاطفال الرضع، وهذه المشكلة تنجم عن الكثير من العوارض الجانبية المؤثرة على الجهاز الهضمي لدى الرضيع. كما يساعد ماء الارز على تنظيف الامعاء ومكافحة الالتهابات التي قد تنتج عن بعض العناصر الغذائية المضرة بصحة الطفل. وكي تحصلي على نتيجة فعالة في هذا الاطار، قومي بغلي كوب واحد من ماء الارز مع 3 أكواب من الماء العادي لمدة 15 دقيقة، ثم اعطي القليل منه لطفلك كل أربع ساعات خلال النهار.

 

ثانياً، الأكزيما مرض جلدي شائع بين الاطفال خصوصاً الرضع، حيث إن مناعتهم الجلدية تكون ضعيفة، فينتج الالتهاب الجلدي الأكزيما بشكل سريع وواضح على بشرتهم. وفي هذا الاطار، يمكن لماء الارز ان يساعد على التخفيف من حدة هذا الالتهاب وتنقية البشرة من آثاره الحمراء والندوب التي قد يتركها على البشرة. يكفي أن تمزجي كوبين من ماء الارز مع ماء استحمام الطفل، إذ غن الزيوت المتوافرة في ماء الارز تساعد على ترطيب البشرة وتلطيف الندوب الناجمة عن الاكزيما.

 

ثالثاً، من فوائد ماء الارز ايضاً للرضيع انه يساعد في التخفيف من الحمى التي قد يصاب بها الطفل في اشهره الأولى، ومن أجل الحصول على نتيجة مرضية عند اصابة الرضيع بالحمى، ما عليك سوى غلي القليل من الارز في كوبين او ثلاثة من الماء على نار خفيفة، الى ان ينضج الأرز، ومن ثم قومي باستعمال ماء الارز لتغذية الطفل بين الحين والآخر.

 

تحضير الطعام لطفلك الرضيع أصبح أسهل وألذّ!

 

رابعاً، يساعد ماء الارز على تنشيط الدورة الدموية في جسم الطفل الرضيع من خلال قدرته على منح الطفل قوة وطاقة كبيرين، وذلك بفضل ما يحتويه الأرز من مستويات عالية من الكربوهيدرات المساعدة على تنشيط الرضيع.