الكيوي للحامل
امومة
ما لا تعرفينه عن فوائد الكيوي للحامل!
نصائح للتعامل مع الدلال الزائد عند الاطفال
امومة
كيف يجب التعامل مع الدلال الزائد عند الاطفال؟

ما هي فوائد زيت السمسم للرضيع؟

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016
زيت السمسم للرضيع

مما لا شك فيه ان زيت السمسم هو واحد من انواع الزيوت الضرورية جداً للرضيع الذي يفوق اعمارهم عن الستة أشهر، نظراً لكونه واحد من أغنى الزيوت بالمعادن والفيتامينات التي تقدم الفائدة المتنوعة لجسم الأطفال الرضع، دون أي تأثيرات جانبية عليهم. أما طرق استخدامه فتكون من خلال إعطائه للطفل على شكل قطرات في الفم، أو تدليك جسم الطفل بالزيت بعد تسخينه قليلاً، شرط ان يتم ذلك بعد استشارة الطبيب خوفاً من امكانية وجود حساسية لدى الطفل على زيت السمسم. اما فوائد زيت السمسم للرضيع فستكون محور موضوعنا عبر موقع أنوثة.

 

للمحافظة على بشرة طفلك... احذري كثرة الإستحمام

 

فوائد زيت السمسم للرضيع

 

قد تكون فوائد زيت السمسم غبر معروفة عند الكثيرين الا انها لا تحصى ولا تعد لا سيما على صحة الجنين، لا سيما وان زيت السمسم يحفز جسم الطفل الرضيع على النمو، وهذا ما تم تأكيده في دراسة  أجريت في جامعة العلوم الطبية في الهند حيث خلصت الدراسة الى ان الرضيع الي يتم تدليكه بزيت السمسم ظهرت لديه مستويات في النمو أعلى بشكل واضح ان لناحية زيادة الوزن والطول.

الا ان فوائد زيت السمسم لا تقتصر على هذا الموضوع فحس بل ان هذا الزيت يساعد على زيادة قدرة الأطفال الرضع على النوم لساعات طويلة، وذلك من خلال زيادة معدل هرمونات النمو والإنسولين في جسم الرضيع.

كما ان زيت السمسم يساعد على ترطيب جلد الرضيع وزيادة مرونته، خصوصاً وانه يحتوي على العديد من المعادن التي تساعد في ترطيب جلد الطفل الرضيع، ومنع حدوث الالتهابات والتسلخ الجلدي خاصةً في منطقة الحفاظ.

 

هل الحبوب في وجه الرضيع أمر طبيعي؟

 

ومن فوائد زيت السمسم انه يعمل على تقوية العظام لدى الأطفال الرضع، حيث تكون العظام في هذا العمر لينة ومرنة وبالتالي فهو يعمل على زيادة صلابتها من خلال معدني الكالسيوم والبوتاسيوم الموجودين فيه بمستويات عالية.