زيت السمسم للرضيع
امومة
ما هي فوائد زيت السمسم للرضيع؟
نقص هرمون النمو
امومة
ما مدى تأثير هرمون النمو على الفرد؟

كيف يجب التعامل مع الدلال الزائد عند الاطفال؟

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016
نصائح للتعامل مع الدلال الزائد عند الاطفال

على الرغم من ان الطفل يحتاج دوماً الى الكثير من العناية والدلال من قبل والديه، الا ان الدلال المفرط قد يكون واحداً من المشاكل التي ستواجهها العائلة في المستقبل. لأن الدلال الزائد عند الاطفال قد يؤدي الى سوء تصرفهم وتحولهم الى اشخاص متعبين. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة نصائح للتعامل مع الدلال الزائد عند الاطفال.

 

نصائح تجنبك تجاهل الطفل

 

نصائح للتعامل مع الدلال الزائد عند الاطفال

 

ان التربية السليمة لا تعني ابداً الافراط في الاستسلام للطفل أو الافراط في تدليله، كما انها لا تعني ايضاً القساوة المفرطة، بل ان الاعتدال في المواقف هو افضل الأمور. ومن هنا ينصح الاطباء النفسيون المتخصصون بشؤون الاطفال الأهل بوضع حدود للطفل والتمسك بها، مع ضرورة ان يكون الاهل واضحين في ما هو مسموح وغير مسموح للطفل وعدم ترك اي مجال للنقاش معه أو للشك.

كما يجب على الاهل عدم التشدد من القسوة بل يمكنهم المحافظة على حدود معينة من خلال وضع الضوابط والقواعد الصارمة التي على الطفل الالتزام بها وتحديد الكميات والأوقات التي يرونها مناسبة ويحتاجها الطفل. وبالتالي فان الاهل لا يمارسون كامل القسوة على الطفل بل يفرضون ضوابطهم. إذا طلب منك طفلك تناول وجبة خفيفة غير صحيّة كالشوكولا، لا تمنعيه ولا تتركيه على سجيته، بل حددي له الكمية التي يجب أن يتناولها.

 

نصائح للتعامل مع الطفل العنيد

 

كما يدعو الاطباء الى توكيل الطفل بعض المهام والاعمال المنزلية البسيطة التي تتناسب وعمره كما يمكن لهذه الأعال ان تكون مشتركة مع الاهل. هذا فضلاً عن عدم رفض الاهل اي طلب للمشاركة من الطفل لأن هذا الأمر فيه الكثير من التحفيز لشخصيته وتنمية روح تحمل المسؤولية لديه.