الولادة الطبيعية بعد القيصرية
امومة
هل الولادة الطبيعية ممكنة بعد الولادة القيصرية؟
زيت السمسم للرضيع
امومة
ما هي فوائد زيت السمسم للرضيع؟

ما لا تعرفينه عن فوائد الكيوي للحامل!

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016
الكيوي للحامل

تعتبر الكيوي من الذ الفاكهة وهي غنية بالالياف والفيتامين سي وغيرها من المقويات، إذ تحمي جميع افراد العائلة من  الاصابة بالانفلونزا والسعال وخاصة المرأة الحامل. لذا سيقدم لك موقع انوثة اهمية تناول فاكهة الكيوي للمراة الحامل.

 

5 اطعمة ننصح بها للحامل

 

فوائد الكيوي للمرأة الحامل

 

 

- السكريات الطبيعية: تحتوي الكيوي على نسبة قليلة من السكريات الطبيعية التي يمكن أن تشبع جسم المرأة الحامل من الرغبة القوية بتناول الحلويات المضرة بصحتها، فهي مفيدة لانها تساعد على خفض نسبة السكر في الدم. من الافضل تناول حبتين من الكيوي في الاسبوع.

 

- فيتامين سي: إن فاكهة الكيوي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، فهي تساعد على نمو الاعصاب و الدماغ لدى الجنين، كما انها تحتوي على مضادات الاكسدة مما  تساعد على حماية الحمض النووي.

 

- الألياف: إن الألياف مهمة جدا خلال فترة الحمل، لأن  الحامل تتعرض أحيانا لمغص حاد وهو أمر من الطبيعي ان يحصل ولا علاقة له بالولادة، ولكن عند تناولها الكميات المناسبة من الألياف سيزيل المغص الحاد.

 

- قليلة السعرات الحرارية: فاكهة الكيوي قليلة السعرات الحرارية، يمكن للحامل أن تتناولها كوجبة خفيفة دون الخوف من أن يزيد وزنك او الاصابة بكسر الحمل.

وإذا كنت تريدين التنويع في الفواكه خلال فترة الحمل، ننصحك بالاصناف التالية: الفواكه الغنية بالالياف مثل التفاح، الموز والبرتقال. كما يجب التركيز على الاطعمة الغنية بالفيتامين سي مثل البطيخ ايضاً.