ماء الارز للرضيع
امومة
ماء الأرز لتنشيط دورة الرضيع الدموية ومعالجة الأكزيما
علاج تشتت الانتباه
امومة
تشتت الإنتباه: ما هي أسبابه الرئيسية وكيف نعالجه؟

جهاز البخار للأطفال... علاج فعّال وسريع

الخميس، 01 سبتمبر 2016
جهاز البخار للأطفال

يعاني أطفال كثر من مشاكل في التنفس، ويمكن أن يؤدي ذلك الى مشاكل أخرى تؤثر سلباً على صحة الاطفال، لذا يلجأ العديد من الاهالي الى جهاز البخار للاطفال. ولكن كيف يعمل؟ وما هو هذا الجهاز؟ وهل هو مفيد للأطفال؟ الاجوبة كلها تجدينها في هذا الموضوع.

 

مشاكل التنفس عند الأطفال... العلاج يعتمد على السبب

 

ما هو جهاز البخار للاطفال؟

 

يساعد جهاز البخار على معالجة المشاكل الصدرية لدى الأطفال والالتهابات التي يتعرضون لها والتي تؤثر سلباً على تنفسهم، ولا سيما امراض الربو والنزلات الشعبية والتهاب القصبات. يعود اختراع هذا الجهاز الى العام 1949 في الولايات المتحدة الاميركية، وهو يعمل على نقل الدواء المعالج لحالة الطفل المريض من خلال تحويلها الى رذاذ تتجه مباشرة الى الرئتين لدى الاطفال، وتتوزع هذه الجزيئات الصغيرة من الدواء الى الأماكن الواجب معالجتها، ليتمكن الطفل من الشعور بالراحة في التنفس.

 

كيف تحسنين صحة طفلك؟ اليك نصائحنا

 

كيف يستخدم جهاز البخار للاطفال؟

 

طريقة استعمال جهاز البخار للأطفال سهلة جداً، ويمكن اعتمادها بشكل بسيط إذ إن كل ما عليك فعله هو وضع الدواء الواجب تناوله من قبل الطفل داخل الجهاز، بالمقدار الذي يحدده الطبيب المسؤول عن متابعة حالة الطفل الصحية. ومن ثم ضعي القناع على أنف الطفل وفمه، ليتمكن من استنشاق الدواء من داخل الجهاز. وبعد تشغيل جهاز البخار تبدأ المادة السائلة الموجودة في داخله بالتحول الى مادة بخارية يستنشقها الطفل عبر انفه وفمه، فتدخل في مجاري الهواء ما يسهل عملية وصول الدواء الى الرئتين وبالتالي تسهيل امتصاصه من قبلهما.