نصائح للعناية بشعر الاطفال
امومة
هكذا تحافظين على شعر طفلك
ماء الارز للرضيع
امومة
ماء الأرز لتنشيط دورة الرضيع الدموية ومعالجة الأكزيما

كيف تتخلصين من ترهلات الطن بعد الولادة؟

الخميس، 01 سبتمبر 2016
طريقة اخفاء البطن بعد الولادة

ما ان تلد المرأة حتى تسارع الى اتباع الحميات الغذائية القاسية للتخلص من الوزن الزائد الذي تكون قد اكتسبته في خلال الاشهر التسعة الماضية، لا سيما تلك الدهون التي تكون تراكمت في منطقة البطن، والترهلات التي تظهر في هذه المنطقة بعد النفاس. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة أفضل طريقة لاخفاء البطن بعد الولادة.

 

شدّ البطن بعد الولادة... مهمّة سهلة!

 

طريقة اخفاء البطن بعد الولادة

 

هناك العديد من الأمور التي يجب على المرأة القيام بها لاخفاء البطن بعد الولادة، لعل ابرزها، عدم الاسراع فى إتباع رجيم بعد الولادة لإنقاص الوزن بعد الولادة مباشرة وإعطاء الجسم فترة حتى يستعيد عافيتة، لا سيما وان العديد من النصائح ترتكز على ضرورة اتباع الغذاء المتوازن والصحي بعد الولادة مهم جداً، حيث يحتاج الجسم الى اطعمه ذات قيمة غذائية عالية.

كما يجب على الأم العمل على ممارسة الرياضة البسيطة يومياً خاصة بعد الولادة الطبيعية حيث تساعد على إعادة تكوين الجسم، هذا فضلاً عن ان  الرضاعة الطبيعية تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتجنب قدر الامكان الاطعمة السريعة ذات السعرات الحراية العالية والدهونه المشبعة الضارة لا سيما وان هذا النوع من الاطعمة يساعد في زيادة الدهون في الجسم من دون ان يقدم الكثير من الفوائد على الصحة.

كما يجب على الأم المحافظة على شرب الماء يومياً وتجنب العطش خاصة مع الرضاعة الطبيعية والاكثار من العصائر الطبيعية الغير محلاة، هذا فضلاً عن ضرورة التركيز على وجبة الافطار يومياً فهي تساعد على استعادة النشاط وتقلل من الشعور بالجوع وتمد الجسم بالطاقة اليومية اللازمة لعمله.

 

اليك افضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

 

وينصح الاطباء ايضاً في هذه المرحلة الاكثار قدر الامكان من الفاكهة والخضروات كونها غنية بالمعادن الاساسية اليومية والفيتامينات التى تحتاجين اليها بعد الولادة وفي المقابل يدعون الى الابتعاد قدر الامكان عن الملح كونه يعمل على  حبس السوائل فى الجسم ويساعد على ظهور أمراض الضغط بعد الحمل.