كيف اعرف وزني بدون ميزان
انقاص الوزن
طرق بسيطة لمعرفة وزنك من دون ميزان
رجيم لتنحيف الخصر
انقاص الوزن
رجيم تنحيف الخصر بالخطوات

تريدين تسهيل الولادة؟ إليك بعض الطرق البسيطة

الإثنين، 09 نوفمبر 2015
طرق تسهيل الولادة

تشعر المرأة بالخوف عند اقتراب موعد الولادة، وتضطرب لفكرة الآلام التي قد تعانيها، أو للمشاكل التي قد تحصل خلال عملية الولادة. ولكن طرق عديدة وضعت في خدمة المرأة الحامل لتسهيل الولادة. دعونا نتعرف في مقالنا هذا على أفضل طرق تسهيل الولادة لدى الحامل.

 

رياضة المشي

 

تعتبر رياضة المشي إحدى الطرق الطبيعية المساعدة على تسهيل الولادة، إذ إنها تسمح للطفل بالنزول إلى أسفل حوضك. وفي حال قد وصلت إلى مرحلة المخاض وشعرت ببعض الانقباضات فالجئي إلى المشي لتسريع عملية الولادة، ولكن لا تجهدي نفسك كثيراً.

 

٥ طرق طبيعية لتسريع الولادة

 

زيت الخروع

 

يعرف عن زيت الخروع أنه يؤدي إلى تشنج الأعصاب في الجسم، الأمر الذي يزيد من انقباضات الرحم، ما يؤدي بالتالي إلى تسريع عملية الولادة وتسهيلها. وينصح بتناول ملعقة واحدة من زيت الخروع، ولكن بعض النساء قد يتأثرن بها وتتسبب لهن بالغسهال لذا من الأفضل استشارة طبيبك.

 

اليانسون

 

يعتبر تناول اليانسون إحدى الطرق المساعدة على تسهيا عملية الولادة، إذ إنه يعمل على تهدئة أعصاب المرأة، وبالتالي الاسترخاء للجسم. كما أنه يساهم في تقوية الطلق لديها.

 

الاستحمام بالماء الدافئ

 

تعمل الماء الدافئة على إرخاء الأعصاب، بالتالي إن كنت ترغبين في تسهيل عملية الولادة، فما عليك سوى الاستحمام بالماء الدافئة فذلك سيساعدك بالتأكيد على تسريع الطلق وفتح عنق الرحم اكثر.

 

ما هي الاسباب التي تستدعي الولادة القيصرية؟

 

التدليك

 

أيضاً التدليك هو إحدى الطرق المساعدة على تسهيل عملية الولادة، فهو يساعد المرأة الحامل على الاسترخاء وإراحة الأعصاب في الجسم، ما يحفز التقلصات في الرحم لديها من خلال رفع مستوى الأوكسيتوسين في جسمها.