خطوات كونتور الشفاه
اطلالة ومكياج
لشفاه مثيرة... اليك هذه الطريقة للكونتور
طرق تسهيل الولادة
جمال و صحة
تريدين تسهيل الولادة؟ إليك بعض الطرق البسيطة

طرق بسيطة لمعرفة وزنك من دون ميزان

الأحد، 08 نوفمبر 2015
كيف اعرف وزني بدون ميزان

لا نملك جميعنا ميزاناً للوزن في المنزل، ولا يمكننا التوجه دائماً الى الطبيب او الصيدليات لقياس الوزن، لذا هناك طريقة مميزة تساعد المرء على معرفة وزنه من دون ميزان. هل ترغبين بالاطلاع عليها؟ إذن طالعي هذا المقال من انوثة.

 

الخطوات الصحيحة لقياس الوزن في المنزل

 

قياسات الجسم

 

يمكنك معرفة وزنك من خلال أخذ مقاسات جسمك، فهي كلما تقلصت أشارت إلى أن فقدانك للوزن ما زال مستمراً. كما أن هذه الطريقة ستساعدك على معرفة حجم جسمك أكثر من مجرد قياس وزنك على الميزان. وإن كنت تتبعين حمية غذائية معينة، عليك أخذ مقاسات جسمك كل أسبوعين أو ثلاثة لتتأكدي من إحرازك تقدماً على هذا الصعيد.

 

نتائج التمارين الرياضية

 

تساعدك نتائج التمارين الرياضية التي تواظبين على ممارستها على معرفة وزنك من دون الحاجة إلى اللجوء إلى الميزان. فبعض الرياضات التي تقومين بها يترافق معها عداد لمعرفة نسبة الدهون والسعرات الحرارية التي تحرقين خلال هذه التمارين، الأمر الذي يتيح لك معرفة ما إذا كان وزنك يتناقص أم لا.

 

كيفية التخلص من الكرش ودهون البطن

 

إتساع الملابس أو ضيقها

 

تساعدك ملابسك على معرفة وزنك، فهي العنصر الأول الذي يتأثر بفقدان الوزن أو ازدياده، لذا فإن اعتمادك على ارتداء الملابس عينها للقياس مرة في الأسبوع، تساعدك من دون شك على معرفة وزنك. فكلما ازدياد اتساع ملابسك، كلما كان وزنك يتناقص. أما في حال أصبحت ملابسك ضيقة، فيشير ذلك إلى أن وزنك ازداد.