تحويل مكياج النهار الى مكياج السهرات
اطلالة ومكياج
حوّلي مكياج النهار إلى مكياج السهرات بخطوات بسيطة
حيل لاصلاح الاظافر المتكسرة
اطلالة ومكياج
تعلمي هذه الحيل لإصلاح الأظافر المتكسرة

5 معتقدات خاطئة جداً حول انقاص الوزن

الأحد، 20 سبتمبر 2015
معتقدات خاطئة حول انقاص الوزن

إن حماسة من يتبعون رجيماً لإنقاص الوزن لفقدان الوزن السريع تجعلهم يقعون ضحية معلومات ومعتقدات خاطئة حول إنقاص الوزن وقد يترتب على هذه المعتقدات أثار ونتائج عكسية. نحذرك في مقال اليوم من أنوثة من معتقدات خاطئة حول إنقاص الوزن كي تتمكني من تخطيها.

 

اهم النصائح لنجاح التخسيس بشكل سريع

 

1- يعتقد البعض أن التمارين الرياضية تؤثر سلباً على محاولة إنقاص الوزن، لأنها تسبب الجوع وتناول المزيد من الطعام، لكن ذلك غير صحيح لأن أي حركة تساعد على حرق الدهون غير المرغوب فيها.

 

2- تحتوي كل أنواع الأطعمة على كمية من السعرات الحرارية وهذا يتناقض مع الاعتقاد السائد أن ثمة أطعمة تساعد على حرق الدهون، فكل الأطعمة تحتوي على سعرات حراريّة بعضها أقل من غيرها بكثير بحيث يمكن تناولها كأطعمة خفيفة.

 

3- أكدت بعض البحوث أن زيادة الوزن تترافق مع زيادة عملية الأيض وليس مع تباطؤها، وعند اكتساب الوزن تصبح هناك حاجة إلى استخدام المزيد من العضلات وبالتالي التسريع في عمليات الأيض المطلوبة لحرق الدهون.

 

هل حبوب التخسيس هي الحلّ لخَفض وزنكِ؟

 

4- يفضل ممارسة تمارين رياضية خفيفة ومتوسطة بشكل منتظم يومياً، ومحاولة تجنب التمارين المجهدة لأنها لن تفيد كثيراً في إنقاص الوزن كما يعتقد البعض. يمكن الاستعاضة عن التمارين المجهدة بإطالة مدة التمارين العادية.

 

5- تبين الإحصائيات والدراسات عدم وجود أي رابط بين التدخين وخسارة الوزن، علاوة على ذلك فإن بعض المدخنين اكتسبوا مزيداً من الوزن عند بدء التدخين وليس العكس. وهذا ينسف الإعتقاد الذي يربط التوقف عن التدخين واكتساب الوزن.