قصّة غرّة الجبين توحّد نجمات رمضان 2024
اطلالة ومكياج
قصّة غرّة الجبين توحّد نجمات رمضان 2024
تسريحات شعر فخمة لتتألقي بها عند حضوركِ إفطارات رمضان
اطلالة ومكياج
تسريحات شعر فخمة لتتألقي بها عند حضوركِ إفطارات رمضان

خمس وجبات صحيّة للسحور خلال شهر رمضان المبارك!

الثلاثاء، 19 مارس 2024
خمس وجبات صحيّة للسحور خلال شهر رمضان المبارك!

خلال شهر رمضان المُبارك يجب الحصول على الوجبات الغذائيّة الكاملة لتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها والعناصر الأساسية للصحة، لذا أفضل سحور في رمضان قبل بدء ساعات الصيام يجب أن يكون غنياً بالأطعمة المغذية والصحيّة.  

أفضل سحور في رمضان

للحدّ من الجوع والعطش طوال نهار رمضان، هناك الكثير من الأطعمة الصحيّة التي يمكن تناولها على السحور والتي تتميّز بفوائدها المذهلة للجسم وتمدّ الصائم بالطاقة. لذا يجب أن ترتكز وجبة السحور على الخضراوات مع القليل من الكربوهيدرات كالخبز وأطعمة غنية بالبروتين، لذا إليكم بعض الأفكار لتحضير وجبة السحور. 

البقوليات:

يُمكن أن يُساعد تناول الفول، الحمص وحتّى الشوفان على الشعور بالشبع لفتراتٍ طويلة. وتحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الألياف، ما يُساعد على الهضم وتنظيم الجهاز الهضميّ. وتتميّز هذه الأطعمة بإحتوائها على البروتين الذي يساعد في إصلاح وبناء أنسجة العضلات وتقوية المناعة، بالإضافة إلى ضمان الحدّ من خطر التعرّض للأمراض أثناء الصيام.

الفواكه والخضروات:

إجعلوا من وجبة السحور غنيّة بالخضار والفواكه الطازجة، لأنّها من المكوّنات الأساسية في وجبة السحور الصحي، وذلك لأنّها تحتوي على نسبة عالية من الخضار والفواكه بالألياف والكالسيوم والفيتامينات والمعادن المهمّة لصحة الإنسان، بالإضافة إلى منحها الطاقة اللازمة لساعات الصيام. ويُنصح بإختيار الخضار التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، بالإضافة الى تجنّب تناول الفواكه الحمضيّة للغاية.

هل يجب أن يصوم الطفل لساعات طويلة في رمضان؟

زبدة الفول السوداني مع الموز:

تُعتبر هذه الوجبة مصدراً ممتازاً للبروتين، كما أنّها مليئة بالدهون الصحيّة غير المشبعة. ويمكن وضع الزبدة والموز على قطعة خبز من الحبوب الكاملة، لأنّه مصدر يُساعد على الشعور بالشبع.

الأرز البني:

هذا النوع من الأرز يُنصح بتناوله على وجبة السحور لإحتوائه على الكربوهيدرات المعقدة التي تحتاج وقتاً أطول للتحلّل والإمتصاص أكثر من الكربوهيدرات البسيطة، مع فعاليته في الحدّ من الشعور بالجوع خلال فترات النهار.

البيض:

البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين التي تعمل على تنشيط الجسم ومنح الصائم الشعور بالشبع، وهذا ما يجعله من الأطعمة المثالية للسحور.