مخاوف شائعة من حبوب منع الحمل - أنوثة
امومة
مخاوف شائعة من حبوب منع الحمل... إكتشفيها معنا!
تطور الطفل في عامه الأول - أنوثة
امومة
في عامه الأوّل... هكذا يتطوّر طفلك!

للحامل... هذا هو أفضل موعد لسحورك!

الإثنين، 13 مايو 2019
أفضل موعد لسحور الحامل - أنوثة

غالباً ما تحتاج المرأة الحامل إلى مجموعة من النصائح الغذائية التي يمكن أن تسهّل عليها الصيام خلال شهر رمضان. فإذا كنت حامل رافقينا في هذا الموضوع حيث سنتوقف عند الوقت المثالي لسحورك، مع الإشارة إلى أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها خلال هذه الوجبة.

السحور... هل يزيد الوزن فعلاً؟

ما هو أفضل موعد لسحور الحامل؟

تلعب وجبة السحور دوراً أساسياً في تسهيل عمليّة الصيام خصوصاً بالنسبة للحامل، إذ تؤمّن للجسم الطاقة التي يحتاجها خلال فترة الصيام كما توفّر له حماية ملحوطة من الجفاف.

بالنسبة للحامل يستحسن تأخير وجبة السحور لأطول وقت ممكن والحرص على شرب الماء قبل آذان الفجر مباشرة. ونشير هنا إلى أهمية إستشارة الحامل لطبيبها النسائي الذي سيزودها تبعاً لحالتها الصحية، بمجموعة من النصائح الطبية والغذائية التي ستسهّل عليها صيامها وتجعله آمناً بالنسبة لجنينها.

ما الأطعمة المثالية لسحور الحامل؟

1- يعتبر الخبر الأسمر إضافة إلى اللبنة أوالجبنة القليلة الدسم من أفضل الأطعمة التي يمكن للحامل تناولها خلال فترة السحور.

2- تشكّل الفواكه والخضروات الغنية بالألياف إحدى الخيارات المثالية لسحور الحامل، إذ تعزز رطوبة الجسم خلال فترة الصيام.

3- يمكن أن تتناول الحامل خلال سحورها المكسرات المشوية إضافة إلى الفواكه المجففة خصوصاً التمر.

للحامل... هكذا تحصلين على غذاء صحي متكامل في رمضان!

4- يستحسن إمتناع الحامل عن تناول الحلوياتالدسمة والمأكولات الغنية بالسكر الشاي إضافة إلى القهوة والمرطبات خلال فترة السحور إذ تحفّز جفاف الجسم والشعور بالعطش. ومن الضروري تناولها كمية كافية من الماء بغية الحفاظ على رطوبة جسمها.