كيف تتخلّصين من مشاكل الشعر الشائعة في رمضان؟
اطلالة ومكياج
كيف تتخلّصين من مشاكل الشعر الشائعة في رمضان؟
لمعرفة واقي الشمس المناسب لبشرتكِ… إتبعي هذه النصائح!
العناية بالبشرة
لمعرفة واقي الشمس المناسب لبشرتكِ... إتبعي هذه النصائح!

6 طرق لإنقاص الوزن بدون رجيم!

الإثنين، 22 أبريل 2024
6 طرق لإنقاص الوزن بدون رجيم!

بعيداً عن الأنظمة الغذائيّة الصارمة التي تجعلكِ تملّين من الروتين والدايت، نقدم لكِ اليوم طرق تخفيف الوزن بدون رجيم. فكلّ ما عليكِ فعله هو إجراء بعض التعديلات البسيطة على نمط حياتكِ اليومي مع الإلتزام بالنصائح التي نشرح لكِ عنها. 

طرق تخفيف الوزن بدون رجيم

1- تناولي وجبة الفطور كلّ يوم

نعم، إنّ تناول وجبة الفطور من أفضل الأمور للجسم، إذ إنّ تخطّي وجبة الإفطار للتقليل من السعرات الحرارية من الأمور الغير نافعة، لأنّكِ بذلك قد تتناولين المزيد من الطعام خلال اليوم، وبالتالي ستحرمين الجسم من الطاقة التي يحتاجها. لذا إختاري وجبة غنية بالحبوب الكاملة مع الفواكه ومنتجات الألبان قليلة الدسم لبداية صحية ومغذية. 

2- توقفي عن الطعام في الليل

حدّدي وقتاً تتوقفين فيه عن تناول الطعام، حتّى لا تستسلمي للمأكولات الخفيفة بوقتٍ متأخرٍ من ساعات الليل أو تناول الوجبات الخفيفة الطائشة أثناء مشاهدة التلفاز.

5 أضرار للرجيم السريع... يجب أن تحذريها!

3- اختاري المشروبات المفيدة وابتعدي عن السكر

تحتوي المشروبات الغازيّة والعصائر على نسبة كبير من السكر والسعرات الحرارية، لذا أشبعي عطشكِ بالماء واشربي القليل من العصير الطبيعيّ. وننصحكِ بالإيبتعاد قدر الإمكان عن المشروبات الغازية المضرّة. فمثلاً إشربي بين الوجبات الأساسية كوباً من عصير الخضار المغذّي والمنخفض بالسعرات الحراريّة أو العصير الأخضر الذي يحتوي على كمية وافرة من الفيتامينات. 

4- قلّلي من حجم كل وجبة

إذا لم تفعلي شيئاً آخر سوى تقليل وجباتك الغذائية بنسبة عشرة بالمئة وعشرين بالمئة، فستلاحظين أنّكِ تخسرين الوزن بوضوح وتدريجياً. لذا بكل بساطة يمكنكِ البدء بِتقليص حجم وجبتكِ من خلال إستبدال الأطباق الأكبر بالأقلّ حجماً. 

5- إستبدلي الوجبات الدسمة بوجبات صحية خفيفة

إستخدمي الأنواع قليلة الدسم من تتبيلات للسلطة والمايونيز ومنتجات الألبان وغيرها من الأصناف، بهذه الطريقة يمكنكِ خفض سعراتكِ الحرارية خلال اليوم. مثلاً تناولي الحليب الخالي من الدسم بدلاً من الكريمة في القهوة أو استخدمي القليل من الخلّ على السلطة بدلاً من الزيت والصلصات العالية بسعراتها الحرارية. 

6- مارسي الرياضة خلال النهار

التمارين الرياضية الخفيفة من أكثر الطرق الفعّالة لإنقاص الوزن من دون رجيم ويمكنكِ إختيار النوع الذي يناسبكِ، مثل السباحة أو الركض أو رفع الأثقال.