ما هي الطرق التي تعتمدها النجمات للتألق ببشرة برونزية؟
اطلالة ومكياج
ما هي الطرق التي تعتمدها النجمات للتألق ببشرة برونزية؟
5 وصفات منزلية ستساعدكِ على تطويل أظافركِ
اطلالة ومكياج
5 وصفات منزلية ستساعدكِ على تطويل أظافركِ

8 نصائح لتجنب زيادة وزنكِ خلال أيام عيد الأضحى

الثلاثاء، 27 يونيو 2023
8 نصائح لتجنب زيادة وزنكِ خلال أيام عيد الأضحى

يحتفل المسلمون يوم غد، بعيد الأضحى المبارك، ويمارسون العديد من خلال طقوس مميّزة لهذه المناسبة، من أبرزها أكل اللحوم بأنواعها المختلفة، وتتنوع المأكولات الدسمة على طاولة العيد ومن بعدها الحلويات العربية وأنواع أخرى. وكلّ هذه المأكولات تعرّضك لاكتساب في الوزن، لكن موقعنا سيقدّم لكّ نصائح تجنب زيادة الوزن في عيد الاضحى. 

تجنب زيادة الوزن في عيد الاضحى

اقتربت أيام العيد وتقلقين تجاه العزائم على مائدات الطعام وأكل الحلويات، ولا يمكنكِ أن تفوتي فرحة العيد وجمعة العائلة والأقارب، فتابعي السطور التالية لمعرفة بعض النصائح لتتجنبي زيادة الوزن.

- إبتعدي عن اللحوم المليئة الدهون، وتناولي قطعة لحم حمراء دون دهون بدلاً عنها.

- اذا كنتِ أنتِ من تقومي بطهي المأكولات، فاستخدمي زيت الذرة أو زيت الزيتون. وابتعدي عن استخدام السمن، لكي تخففي من نسبة الدهون التّي ستتناولينها في الطعام. 

- لا تتناولي الفطور الدسم خلال أيام العيد، مثل المعجنات، بل تناولي فوراً صحياً خفيفاً يمنحكِ الشبع خلال نهارك مثل الشوفان والحليب.

- أكثري من شرب الماء خلال اليوم لكي تتخلصي من السموم، كما يمكنك شرب كوب من الماء قبل كل وجبة لكي تشعرك بالشبع سريعاً. 

ماذا تنتظرين بعد للتحضير لعيد الأضحى؟ إليكِ أجمل الأفكار

- من النصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الاضحى، ابتعدي عن المشروبات الغازية خاصة العادية، تحتوي على الكثير من السكر مما يزيد من وزنكِ. 

- تناولي الشاي الأخضر بعد الوجبة الدسمة، فيشعرك براحة كما يساعد على تسريع عملية الأيض. كما يمكنك شرب الماء مع الليمون والقرفة في الصباح الباكر قبل وجبة الفطور كنوع من الديتوكس. 

- لا تنسي أن تبدئي بتناول السلطة على مائدة الطعام، فتشعرك بالشبع سريعا، فلا تتناولين الكثير من المأكولات الدسمة والحلويات. 

- خصّصي وقت خلال النهار ومن الأفضل بعد تناول الوجبة، لممارسة الرياضة أو المشي لمدّة ساعة، فالرياضة تساعدك على حرق الدهون والحفاظ على وزنك.