8 نصائح لتجنب زيادة وزنكِ خلال أيام عيد الأضحى
انقاص الوزن
8 نصائح لتجنب زيادة وزنكِ خلال أيام عيد الأضحى
قصّة مرعبة… إليكم ما حصل مع فتاة بعد أن نسيت وضع واقي الشمس
العناية بالبشرة
قصّة مرعبة... إليكم ما حصل مع فتاة بعد أن نسيت وضع واق...

5 وصفات منزلية ستساعدكِ على تطويل أظافركِ

الأربعاء، 28 يونيو 2023
5 وصفات منزلية ستساعدكِ على تطويل أظافركِ

تعاني بعض النساء من ضعف في نموّ الأظافر، فتكون ضعيفة وتنكسر بسرعة ولا تطول. فاذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، تابعينا في هذا الموضوع من موقع أنوثة، حيث نكشف لكِ عن أفضل وصفات تطويل الاظافر ترتكز على مكوّنات طبيعية.

تطويل الاظافر بوصفات طبيعية

- زيت جوز الهند: يحتوي هذا الزيت على مضادات الأكسدة، ما يحمي الأظافر من التلف ويحدّ من تكسّرها. كما يعزّز هذا الزيت الدورة الدمويّة في منطقة الأصابع ممّا يؤدي إلى نموّ الأظافر سريعاً. ويحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون التّي تساعد على ترطيب الأظافر، فيشكّل طبقة واقية فوقها ليحفظ الرطوبة بالداخل. فقومي بتسخين زيت جوز الهند قليلاً، ثمّ دلكّي أظافركِ بشكل دائريّ.

- الليمون الحامض: الليمون غنيّ بفيتامين سي الذي يعزّز تكوين الكولاجين، فيساعد بنموّ الأظافر بشكل صحّي وسريع، كما يساهم في تبييضها والتخلّص من الإصفرار، كونه عاملاً مبيّضاً. فافركي أظافرك بشريحة من الليمون أو ضعي عصير الليمون على قطعة قطن ودلّكي أظافركِ، واتركي العصير أو الشريحة يجفّ في الهواء.

تطويل الاظافر

ماذا تنتظرين بعد للتحضير لعيد الأضحى؟ إليكِ أجمل الأفكار

- زيت الزيتون: يحتوي هذا الزيت على فيتامين أ، لذا يساعد بتحسين الدورة الدموّية ونموّ الأظافر بشكل صحيّ وأسرع، كما يساهم في ترطيبها وتقويتها. فقومي بتسخين الزيت قليلاً ودلكّي أظافركِ به لمدّة خمس دقائق، من ثمّ ارتدي القفازات واتركيها طوال الليل، وفي الصباح، اغسلي يدَيكِ جيّداً. اذا لا تريدين ترك القفازات طوال الليل، يكفي تركها لمدّة 15 إلى 20 دقيقة.

- قشر البيض: لا ترمي قشر البيض في سلّة المهملات، بل استخدميها في نموّ أظافركِ، وذلك لأنّها تحتوي على كميّة وفيرة من الكالسيوم التي تساعد على تظويل الأظافر. فاطحني القشر جيّداً حتى تصبح بودرة واخلطيها مع طلاء الأظافر وضعيه على أظافركِ، ستلاحظين الفرق سريعاً اذا قمتي بوضعه مرّة في الأسبوع.