5 وصفات منزلية ستساعدكِ على تطويل أظافركِ
اطلالة ومكياج
5 وصفات منزلية ستساعدكِ على تطويل أظافركِ
لماذا يمكن أن يتزايد لديكم الشعور بالخمول في الصيف؟
صحتك
لماذا يمكن أن يتزايد لديكم الشعور بالخمول في الصيف؟

قصّة مرعبة... إليكم ما حصل مع فتاة بعد أن نسيت وضع واقي الشمس

الخميس، 29 يونيو 2023
قصّة مرعبة… إليكم ما حصل مع فتاة بعد أن نسيت وضع واقي الشمس

سنروي لكم في هذا الموضوع قصّة شابة أميركيّة أصيبت بحروق في وجهها، للتوعية على مخاطر التعرض للشمس دون واقي، فماذا حصل مع هذه الشابة؟ وما هو التسمم من أشعة الشمس؟ 

مخاطر التعرض للشمس دون واقي

لن تكن تتوقّع الشابة بيلا تشاتوين البالغة من العمر 21 سنة، أنّها ستصيب بكل تلك الحروق والأورام في وجهها لأنها لم تضع واقي للشمس لمدّة خمس ساعات، عندما كانت متواجدة على شاطئ البحر مع صديقاتها في كاليفورنيا.

وقالت بيلا إنّ شقيقتها البالغة من العمر ثلاث سنوات، لم تتعرّف عليها، بسبب وجهها الذي كان متورّماً بشدّة، وأشارت إلى أنّ اليوم الذي وقعت فيه الحادثة، كان يوماً غائماً ولم يكن يوماً حارّاً. وأوضحت أنّها في العادة لا تستعمل كريماً واقياً من الشمس، وكانت تخطّط لوضعه في هذا اليوم، لكنّها نامت على الشاطئ ولم تستيقظ إلا بعد خمس ساعات، وتفاجأت بوجهها المنتفخ والمتورم.

 التسمّم من الشمس الإصابة بالتهاب الجلد الضوئي

وقال لها الطبيب أنّها مصابة بالتسمّم من الشمس، التي تعدّ حالة شديدة من أنواع حروق الشمس، وعادة من الأشعة فوق البنفسجية. واستغرق العلاج نحو ثلاثة أسابيع حتّى تتعافى الشابة بيلا تشاتوين من جديد، وذلك بمساعدة الكريمات التّي تحتوي على الستيرويد. كما تبيّن أيضََا أنّها أصيبت بالتهاب الجلد الضوئيّ، وهي حساسيّة من الشمس تدوم مدى الحياة.

هل من الضروري تطبيق واقي الشمس على بشرتكِ في البيت؟

وأكدت بيلا أنّها لن ترتكب الخطأ ذاته، في المرة الأخرى وشجّعت الناس على استخدام واقي الشمس دائماً وحتى لو كان الطقس غائم. وقالت بيلا تشاتوين: "لقد كات تجربة مرعبة للغاية، ولا أريد أن يحدث ذلك مرّة أخرى...يجب عليك توخّي الحذر مهما حدث، فقد يمكن أن يحدث هذا لأيّ شخص".