ما هي مميّزات وسلبيات الفينير للأسنان؟
صحتك
ما هي مميّزات وسلبيات الفينير للأسنان؟
المريضة التي شوّهها وخدّرها في العيادة تفضح كل شيء… ما فعله طبيب الأسنان مروّع!
صحتك
المريضة التي شوّهها وخدّرها في العيادة تفضح كل شيء... ...

5 خطوات لتحصلي على البشرة الزجاجية التي تحلمين بها!

الإثنين، 11 ديسمبر 2023
5 خطوات لتحصلي على البشرة الزجاجية التي تحلمين بها!

من أكثر الصيحات الرائجة حالياً في عالم الجمال هي البشرة الزجاجية التي تكون خالية من أي شائبة وتبدو تماماً مثل الزجاج أي لمّاعة ونظيفة. فكيف يمكن أن تحصلي على مثل هذه البشرة؟ هناك 5 خطوات نكشفها لكِ.

كيف احصل على البشرة الزجاجية؟

- تطهير الوجه: استخدي ماء الميسيلار مع قطعة قماش نظيفة من أجل ازالة كلّ التراكمات وفتح المسام التي تكون مسدودة بسبب الشوائب، من ثمّ إتبعيه بغسول لطيف يناسب نوع بشرتكِ أو منظّف كريميّ.

- تقشير الوجه: لا يمكن أن تصبح بشرتكِ صافية وناعمة دون القيام بالتقشير، سواء كنتِ تستخدمين مقشراً طبيعيّاً أو نوعاً كيميائيّاً كحمض الغليكوليك أو اللاكتيك، فإنّ هذه الخطوة سوف تزيل خلايا الجلد الميتة التّي تسدّ المسام.

- التونر: غالباً ما يتمّ تجاهل هذه الخطوة المهمّة لأنّ البعض يجد التونر غير مهمّ ضمن الروتين اليوميّ. ولكن الحقيقة مختلفة، فالتونر له دور أساسيّ في التخلّص من أي شائبة تبقى بعد استخدام ماء الميسيلار، كما أنّه ينقّي البشرة ويفتح المسام لتتلّقي الكريم المرطّب بالشكل المناسب.

مشاكل البشرة الدهنية كثيرة... فكيف تتعاملين معها؟

- ترطيب البشرة: يُعتبر الترطيب أمراً مهمّاً في روتين العناية بالبشرة، ولكي تحصلي على المظهر المضيء، إبحثي عن المستخلصات النباتيّة المغذيّة والمرّطبات القويّة ومضادات الأكسدة.

- زيت الوجه: زيت الوجه يمكن أن يوفر العديد من الفوائد للبشرة. فهو يقوم بترطيب البشرة خصوصاً خاصةً اذا كنتِ تعانين من جفافها، كما يوفّر لها العناصر الغذائية الأساسية والأحماض الدهنية ما يساعد على تحسين صحّتها ومظهرها العام. كما ننصحكِ باختيار الزيوت التي تحتوي مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في مكافحة الجذور الحرة وتقليل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.