نصائح قبل غسل ملابس الاطفال
امومة
قبل غسل ملابس الاطفال... انتبهي الى هذه النقاط الثلاث
اسماء بنات عصرية
امومة
25 اسم عصري لابنتك... اي واحد ستختارين؟

3 فوائد للرز المصري ستدفعك لتقديمه الى مولودك

الخميس، 08 ديسمبر 2016
الرز المصري للرضيع

قد يكون الرز المصري واحداً من اكثر المواد التي يمكن ان تعطى للطفل الرضيع على هيئة ماء نظراً لما قد يحتويه من ايجابيات على صحته، لا سيما اذا ما كان الطفل يعاني من بعض المشاكل. الا وانه قبل التحدث عن فوائد الرز المصري للرضيع يجب الاشارة الى نقطة اساسية جداً في هذا الاطار، وهي ضرورة العودة الى الطبيب المشرف على الطفل واستشارته قبل الاقدام على تقديم اي شيء للرضيع لا سيما في عمر مبكر اي قبل الشهر السادس.

ماء الارز... فائدة كبيرة للرضيع بغياب الرضاعة

فوائد الرز المصري للرضيع

 

قبل التحدث عن فوائد الرز المصري للرضيع يجب الانتباه الى نقطة اساسية جداً وهي ان الرضيع يجب أن يحصل على ماء الرز وليس على الرز بحد ذاته، ولتحضيره يكفي وضع ملعقتين كبيرتين من الأرز، مع كوب من الماء على النار وترك المزيد حتى يغلي ومن ثم اخذ المياه من دون الرز وتقديمها باردة الى الطفل من خلال تخفيفها ببعض الماء العادي. وماء الرز يمكن ان يساعد الرضيع في:

علاج الاسهال :تشير الكثير من الدراسات الى ان تناول ماء الرز المصري يقلل من انتاج البراز عند الرضع، وبالتالي يعتبر واحداً من العلاجات الطبيعية الفعالة جداً للإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي هذا فضلاً عن أنه يساعد في علاج التهاب المعدة والأمعاء الخفيف الى المعتدل.

- الأكزيما :تعتبر الاكزيما واحدة من المشاكل الشائعة جداً عند الاطفال الرضع، لا سيما وانه تكون متلازمة مع التهاب الجلد، وبالتالي فان ماء الرز المصري تعد واحدة من العلاجات الفعالة جداً لهذه المشكلة لا سيما اذا ما تم مزجها مع ماء الاستحمام لأن الزيوت الموجودة في الأرز تعمل على ترطيب الجلد ما يؤدي الى تلطيف البقع الجافة.

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

- الحمى :ماء الأرز يمكن أن يساعد أيضاً في تخفيف الحمى لدى الرضيع لا سيما اذا ما تم اعتماده كغذاء اساسي له في خلال تعرضه لارتفاع كبير في الحرارة.