هل فعلاً يمكن أن تؤدي الرضاعة الطبيعية الى تسوّس أسنان طفلك؟
امومة
هل فعلاً يمكن أن تؤدي الرضاعة الطبيعية الى تسوّس أسنان...
حساسية القمح للرضع
امومة
ما هي أسباب إصابة الرضيع بحساسية القمح؟

بهذه الخطوات تتحضرين لإستقبال مولودك الجديد!

السبت، 21 أكتوبر 2017
تحضيرات يجب القيام بها قبل استقبال المولود الجديد

فترة التحضيرات لإستقبال مولودك الجديد من أهم المراحل في حياتك العائلية، وهي مليئة بالشوق والإنتظار وحتى الخوف. لذا، تعرفي في هذا المقال على أبرز الأشياء التي عليك القيام بها خلال هذه الفترة لتجنب أي نسيان قد ينجم عن السرعة والإرتباك.

هل حقنة التيتانوس مفيدة للمرأة الحامل؟

- تحضير أولادك لإستقبال شقيقهم الجديد

يجب عليك أولاً أن تتحدثي مع أولادك وتفسري لهم أنهم سيحصلون على شقيق لهم. عليهم معرفة أن شخصاً جديداً سوف يدخل منزلكم قريباً، وأن عائلتكم سوف تكبر. ولكن يجب عليك أيضاً طمئنتهم أن حبك لهم لن يتغير حتى بوجود الطفل المنتظر. هكذا تتجنبي شعورهم بالغضب أو بالحيرة حيال المولود الجديد.

- شراء جميع أغراض مولودك الجديد

من الأساسي شراء جميع أغراض مولودك الجديد قبل الوقت لتفادي أي نسيان قد ينجم عن العجلة في التحضيرات. فبعد الولادة، يجب أن تخصصي وقتك كاملاً لطفلك لا للتسوق. قومي بوضع لائحة للأغراض التي يجب عليك شرائها إن كانت للطفل أو لك. ولا تترددي بتحضير الوجبات الغذائية مسبقاً وتجميدها لربح الوقت والراحة في أولى الأيام بعد الولادة.

- إستشارة طبيب الأطفال

يجب على طبيب الأطفال أن يرافقك طول فترة الحمل وخاصةً في آخر الأسابيع قبل موعد الولادة، للتأكد أن صحتك وصحة طفلك بخير. لا تترددي بطرح الأسئلة عليه وطلب النصائح منه لفترة ما بعد الولادة.

هكذا تتأكدين أن رضيعك قد شبع!

- تحضير غرفة مولودك الجديد

لا تنسي أن تحضري غرفة طفلك حتى لو كان سيمضي بعض الأيام في غرفتك، فسوف يحتاج إلى مكان خاص به ولأغراضه وألعابه.

- طلب المساعدة من عائلتك وصديقاتك

التحضيرات من الضروريات لإستقبال مولودك الجديد، ولكن لا تنسي أنه يجب عليك الإستراحة خاصةً قبل الولادة. لا تترددي بالإستعانة بشخص مقرب لك ليساعدك فيها، وخصصي وقتاً للراحة الجسدية والذهنية قبل الموعد المنتظر.